منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اجتماع هام بين”المالية” ومستشاري طرح السندات الدولارية الثلاثاء المقبل لبحث التجهيزات النهائية قبل الاصدار


تعقد وزارة المالية اجتماعاً مهماً مع ممثلى بنوك الاستثمار والمستشارين القانونيين لطرح السندات الدولارية بالاسواق الدولية الثلاثاء المقبل.

وقالت مصادر حكومية، أنه من المقرر عقد اجتماع مهماً مع بنوك الاستثمار ومستشارى الطرح القانونيين المحليين والأجانب لبحث الاستعدادات الأخيرة عملية طرح السندات الدولارية بالاسواق الدولية.

وأشارت إلى أن الاجتماع سيبحث برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادى اللازم لطرح السندات لإرساله إلى البورصات العالمية للاطلاع عليه ومراجعته، كما سيتطرق اللقاء الى بحث افضل سبل للطرح من حيث القيمة.

وقال عمرو الجارحى وزير المالية لـ«البورصة» فى وقت سابق ان الحكومة تستهدف أن يتم الطرح خلال النصف الأول من أكتوبر فى ضوء النتائج الأولية مع المستشارين باعتباره من أفضل التوقيتات للإصدار، لكن الموعد النهائى لم يتم حسمه بعد وقد يكون الطرح قبل هذا التوقيت أو بعده بأسبوع وفقاً لآخر التوصيات.

واضاف أن الوزارة تتطلع الى جمع مبالغ بقيمة 3 مليارات دولار من طرح السندات بالأسواق العالمية، ونسعى الى إطالة آجال السندات إلى أكثر من 10 سنوات، ومن الممكن طرح آجال 30 سنة إن وجدنا أسعاراً وكمية مناسبة ورغبة من المستثمرين للاستثمار فى هذه الآجال من خلال عمليات الترويج التى ستسبق الطرح مباشرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/24/902223