منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“رجال الأعمال”: 25% زيادة متوقعة فى التبادل التجارى بين القاهرة وكيب تاون خلال 4 سنوات


انطلاق منتدى الأعمال المصرى الجنوب أفريقى غداً بمشاركة 7 شركات كبرى
تنظم جمعية رجال الأعمال المصريين، بالتعاون مع قطاع الاتفاقيات التجارية بوزارة التجارة والصناعة، غداً الثلاثاء، الملتقى الثانى لمجتمع الأعمال المصرى الجنوب أفريقي.
وقال على عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال لـ«البورصة»، إن اللقاء يهدف إلى تعزيز الميزان التجارى وزيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين الفترة المقبلة.
وتوقع عيسى زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين بنسبة تتراوح بين 20 و25% ليصل إلى 150 مليون دولار خلال السنوات الأربع المقبلة.
ووصف عيسى التبادل التجارى بين البلدين بالضعيف، وقال إنه لن يصل لمستوى جيد دون وجود استثمارات مشتركة بين البلدين تساعد على زيادة حركة التجارة.
وقدّرت نولو تاندو ماياندى سفيرة جنوب أفريقيا بمصر فى حوار سابق لـ«البورصة»، حجم التبادل التجارى بين البلدين خلال النصف الأول من 2015، بنحو 117 مليون دولار، بواقع 67 مليون دولار واردات جنوب أفريقية إلى مصر، و50 مليون دولار صادرات.
ويشارك بالمنتدى المصرى الجنوب أفريقى 7 شركات كبرى منها «TRANSNET» العاملة فى قطاع البنية التحتية والسكة الحديد و «SCIENCES» للتعدين، و«ONDERSPOORT BILOGICALT» العاملة فى قطاع الزراعى، و«SACOIL» للبترول والغاز، و«TELLUMAT» العاملة فى قطاع تكنولوجيا المعلومات.
ويضم الملتقى 4 جلسات عمل فى قطاعات النقل واللوجيستيات، التعدين والبترول والغاز، الزراعة والمنتجات الزراعية، وتمت دعوة ممثلين عن هيئة قناة السويس ووزارة النقل والهيئة العامة للثروة المعدنية للمشاركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/26/902196