منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصحة” : مخزون المحاليل يكفي شهرًا ونسعى لحل الآزمة مع النواب


 

قالت وزارة الصحة إن مخزون المحاليل الطبية يكفي لمدة شهر في المستشفيات وأن الوزارة تسعي لحل أأزمة اختفاء المحاليل الطبية من السوق وخاصة بعد اغلاق احد المصانع المنتجة للمحاليل الطبية.

وقال خالد مجاهد، المتحدث الاعلامي للوزارة في مداخله هاتفية في احدي القنوات الفضائية، إن الوزارة تتواصل مع لجنة الصحة بمجلس النواب ونقابة الصيادلة للوصول إلي حل وانهاء ازمة نواقص المحاليل الطبية في السوق.

وكانت وزارة الصحة أغلقت مصنع المتحدون فارما، أكتوبر الماضى، بعد تسمم ووفاة 6 أطفال بمحافظة بنى سويف نتيجة تناول محاليل طبية منتهية الصلاحية.

ويصل حجم استهلاك السوق المحلى من المحاليل الطبية 120 مليون زجاجة سنوياً، توفر منها المتحدون 50 مليون زجاجة، مقابل 40 مليوناً لشركتى النصر والنيل التابعتين للشركة القابضة للصناعات الدوائية، فيما يتم تدبير النسبة المتبقية (30 مليون زجاجة) من شركات خاصة.

وومن جهته، قال احمد فاروق شعبان، الامين العام لنقابة الصيادلة، أن وزارة الصحة السبب الرئيسي وراء أزمة نقص المحاليل الطبية وخاصة بعد اغلاق مصنع المتحدون.

وتابع شعبان أن هناك مافيا دواء تسيطر على سوق الدواء، حيث يعانى السوق منذ إغلاق مصنع «المتحدون» من أزمة حادة فى المحاليل الطبية، نتج عنها ارتفاع أسعار المحاليل إلى 200 جنيه للكرتونة فى السوق السوداء، بدلاً من 80 جنيهاً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/26/902989