منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصندوق الاجتماعى” يفاوض الاتحاد الأوروبى على منحة جديدة لبرنامج التشغيل كثيف العمالة


بدأ الصندوق الاجتماعى للتنمية، مفاوضات مع الاتحاد الأوروبي، على منحة جديدة لمشروع «البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة» الذى يتبناه الصندوق الاجتماعى فى القرى الأكثر فقراً.
وقال المهندس مدحت مسعود، رئيس القطاع المركزى للتنمية المجتمعية والبشرية بالصندوق الاجتماعى للتنمية، إن الصندوق يتواصل مع الاتحاد الأوروبي، لإبرام اتفاق يسمح للصندوق ببدء المرحلة الثانية من البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة بعدد من القرى الأكثر فقراً، بالمحافظات المختلفة.
وبدأ البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة، فى ديسمبر 2013، من خلال تعاون ثلاثى بين الصندوق الاجتماعى للتنمية، والاتحاد الأوروبى والبنك الدولي.
وجاءت تمويلات البرنامج عبر قرض من البنك الدولى بقيمة 200 مليون دولار (منحة للصندوق)، ومنحة من الاتحاد الأوروبى بقيمة 67.6 مليون يورو، بالإضافة إلى منح قيمتها 31 مليون دولار مقدمة من حكومات اليابان وألمانيا والدنمارك.
وأوضح «مسعود»، أن البرنامج لا يعمل بمعزل عن المؤشرات الاقتصادية للدولة المصرية التى تشير إلى تباطؤ الاقتصاد وزيادة معدلات الفقر والبطالة.
وقال دييجو إسكالونا باتيوريل، مستشار رئيس التعاون بالاتحاد الأوروبى، إن مشروع البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة للصندوق الاجتماعى للتنمية، الذى يدعمه الاتحاد الأوروبى بمنحة 70 مليون يورو حتى عام 2018، يعكس التزام الاتحاد بتوفير فرص عمل للشباب والمرأة فى مصر، واعتبر أن دعم التنمية الشاملة من أولويات الحكومة المصرية، وأن الاتحاد الأوروبى يقف بجوار مصر لتحقيق الاستقرار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/26/903079