منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الرقابة المالية” تتسلم دراسات القيم العادلة لـ”بلتون” و”ايكمي” و”اراب”


“جنوب افريقيا” ترسل التقييم غداً..وسامي: مراجعة التقارير مع المقيمين قبل نشرها

قدمت شركات “بلتون المالية القابضة”, و “إيكمي”, و”أراب للتنمية” دراسات القيمة العادلة إلتزاماً بقرار الهيئة العامة للرقابة المالية بعد إرتفاع أسهم 4 شركات مقيدة بأعلى من 50% خلال 3 أشهر و 75% خلال 6 أشهر سابقة للقرار, فيما تتقدم شركة “مصر جنوب أفريقيا” بدراسة القيمة العادلة لها غداً.

قال شريف سامي, رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية, إن الموعد الذي حددته الهيئة للشركات يخص تقديم الدراسات فقط, وتم استلام ثلاثة منها, إلا أنه يتم مراجعة هذه التقارير مع شركات الاستشارات المالية التي عملت على إعدادها في حال وجود ملاحظات للهيئة على التقارير على أن يتم نشر ما تم الموافقة عليه.

وأكد سامي  فى تصريحات لـ”البورصة”، على أن الإجراء يهدف في الأساس لضبط السوق وحماية المتعاملين من التلاعبات, كما أن الهيئة تقوم بتقدير كل الظروف التي من شأنها أن تؤثر على حركة الأسهم سواء بسبب وجود خطط مستقبلية للتوسعات أو أحداث غير إعتيادية من شأنها التأثير إيجاباً على الأسهم أو غيرها.

من جانبه قال محمد شبانه مدير علاقات المستثمرين بشركة “مصر جنوب أفريقيا للإتصالات” لـ”البورصة”, إن شركته ستقدم تقرير المستشار المالي المستقل عن القيمة العادلة غداً الثلاثاء.

قال هشام صابر رئيس مجلس إدارة شركة “إيكمي”, إن شركته قدمت تقرير القيمة العادلة الخاص بها اليوم.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد طلبت من 4 شركات تقديم دراسة للقيمة العادلة لأسهمها كأول تطبيق للتعديلات التى أدخلتها الهيئة على قواعد القيد والشطب.

ونصت التعديلات على إضافة مادة 34 مكرر بأن «للهيئة أن تطلب من الشركة المقيد لها أسهم بالبورصة دراسة للقيمة العادلة لسهم الشركة وذلك فى حال وجود تغير سعرى فى اتجاه واحد بنسبة أكثر من 50% خلال مدة زمنية لا تتجاوز ثلاثة أشهر أو بنسبة أكثر من 75% خلال مدة زمنية لا تتجاوز 6 أشهر بما لا يتناسب مع اتجاه مؤشرات السوق أو القطاع الذى تنتمى إليه الشركة المصدرة أو نتائج أعمال الشركة المصدرة ومدى وجود أخبار جوهرية تبرر ذلك التغير».

وضمت الطلبات دراسة تغير سعر تداول أسهم الشركات الأربع خلال الفترة من 11 فبراير وحتى 11 أغسطس الحالى وتكليف أحد المستشارين الماليين المستقلين المقيدين بسجلات الهيئة لإعداد دراسة قيمة عادلة، على أن يكون الموعد النهائى للدراسة 27 سبتمبر 2016.

وارتفع سهم «بلتون المالية القابضة» من 4.5 جنيه إلى 9.47 جنيه بنسبة 110%, على الجانب الآخر ارتفع سهم «ايكمي» 200%، من مستوى 0.65 جنيه إلى 1.95 جنيه، مقابل ارتفاع سهم «مصر جنوب افريقيا» 120% من 0.44 جنيه، وحتى 0.97 جنيه، و«أراب للتنمية» 67%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/26/903388