منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



230 شركة تسحب طلبات التأهيل لتنفيذ مشروع المدارس بنظام “ppp”


«حنورة»: إقبال كبير من شركات سعودية وكويتية وإماراتية على المشروع
مد فترة تقديم طلبات التأهيل إلى 20 اكتوبر والحد الأدنى للمشاركة 3 مدارس للشركة والأقصى 12 مدرسة

سحب أكثر من 230 شركة كراسة التأهيل لمشروع تنفيذ المدارس بنظام المشاركة مع القطاع الخاص «ppp»، وقال عاطر حنورة، رئيس الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، إن عددا كبيرا من الشركات السعودية والكويتية والإماراتية سحبت كراسة التأهيل علاوة على شركات مقاولات ومكاتب استشارية قانونية.
وأضاف أنه تم مد فترة طلبات التأهيل للشركات إلى 20 أكتوبر المقبل بعد ان كان من المفترض انتهاؤها الأسبوع المقبل.
وقال: إنه الخطوة اللاحقة سيتم اختيار الشركات المؤهلة لتنفيذ المشروع، والتى ستقوم بشراء كراسة الشروط لتنفيذ المشروع.
واختارت وزارة المالية فى وقت سابق كلا من شركة «NI capital» للاستشارات المالية كمستشار مالى للمشروع، علاوة على مكتب سرى الدين للمحاماة مستشار قانونيا، والمكتب الاستشارى الهندسى بكلية الفنية العسكرية مستشارا فنيا.
واشار الى انه من المقرر ان تكون المرحلة الاولى من الطرح بنظام «ppp» فى حدود 200 مدرسة على ان يكون الحد الادنى للتنفيذ فى حدود 3 مدارس، بينما الحد الاقصى سيكون 12 مدرسة.
وقال: إن التكلفة الاستثمارية الاستثمارية للمشروع لم تتحدد بعد نتيجة عدم الانتهاء من تحديد مدارس المرحلة الاولى بشكل كامل، علاوة على اختلاف درجة استيعاب كل مدرسة، فهناك مدارس 100 فصل واخرى 70 فصلا وكذلك 28 فصلا.
وقال حنورة: إن الشركات المنفذه للمشروع ستقوم ببناء وتجهيز وتأسيس وتقديم الخدمة التعليمية مقابل مصروفات معقولة ومدارس متميزة، وتوقع ان تتم الترسية على الشركات ما بين فبراير أو مارس المقبلين.
وتستهدف الدولة إنشاء 60 ألف فصل بهذا النظام، اى ما يعادل إنشاء نحو 2000 مدرسة، وكانت اللجنة العليا للمشاركة مع القطاع الخاص فى وقت سابق وافقت على طرح المدارس المتميزة والجديدة بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، وسيتم التنفيذ بنظام حق الانتفاع لمدة 40 سنة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/27/903345