منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الاتجاهات السودانية” تورد 200 ألف رأس ماشية لـ”التموين” خلال 9 أشهر


بلغت كمية اللحوم التى قامت بتوريدها شركة الاتجاهات المتعددة السودانية نحو 200 ألف رأس ماشية من العجول ضمن الصفقة المتعاقد عليها مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لتوريد 800 ألف رأس ماشية خلال 3 سنوات من عام 2016 إلى 2018 .

قالت نور كمال، رئيس قسم العمليات بشركة «وادى النيل» للإنتاج الزراعى والحيوانى، الوكيل الحصرى للشركة السودانية «الاتجاهات المتعددة المحدودة» فى مصر، إن الشركة وردت لوزارة التموين حوالي 200 ألف رأس ماشية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، بفضل الواردات الأخيرة فى موسم عيد الأضحى.

أضافت كمال لـ«البورصة» على هامش معرض صحارى الزراعى الدولى المنعقد خلال الفترة من 24-27 سبتمبر الحالى، أن شركة «الاتجاهات» تشارك للمرة الأولى فى المعرض، بهدف فتح أسواق جديدة لمستخدمى المنتجات الزراعية والحيوانية فى مصر.

وأشارت رئيس قسم العمليات إلى أن هناك العديد من الشركات الزائرة التى حصلت على عينات من الشركة بهدف التعاقد عليها، وأبرزها عينات من شجرة الهشاب والطلحة التى تزرع فى السودان لإنتاج الصمغ.

قالت كمال إن شركة الاتجاهات المتعددة تصدر 12 منتجا سودانياً، وهى الصمغ العربى، والكركديه، ومن الفواكه البطيخ والشمام والموز والمانجو، ومن الحبوب السمسم والعدس وبذور البطيخ، فضلاً عن الماشية واللحوم المبرّدة والجلود المدبوغة.

أضافت رئيس قسم العمليات بـ”وادي النيل” أن شركة الاتجاهات تورد بحسب احتياجات وزارة التموين والمجمعات الاستهلاكية فى مصر، وبالتنسيق مع رئيس قسم العمليات فى الشركة المصرية للحوم والدواجن، التابعة للقابضة للغذائية.

وقالت إن شركة «الاتجاهات» السودانية تعاقدت مع وزارة التموين فى مصر على توريد اللحوم الطازجة من العجول واللحوم المجمدة من الضأن، مبينة أن السودان مصنّفة عالمياً من الدول المنتجة للحوم الجيدة، لذا تتميز بنجاح صادراتها من اللحوم.

كشفت كمال أن شركة الاتجاهات في السودان تستهدف الحصول على أكبر حصة فى مجال الصادرات السودانية غير البترولية بنهاية العام الحالى 2016، والعمل على دعم القطاع الزراعى والصناعى والخدمى والمصرفى للسودان وفقاً للاستراتيجية الربع قرنية.

تأسست «الاتجاهات المتعددة المحدودة» عام 2008 فى الخرطوم، وتعمل فى تصدير المحاصيل الزراعية مثل القطن والسمسم وحب البطيخ والصمع العربي، ومنتجات الثروة الحيوانية من المواشى سواء من اللحوم الحية أو المذبوحة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/27/903566