منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“دي بي كي” للادوية تفاوض بنوك استثمار جديدة للطرح بالبورصة


“فينكورب” مستشاراً لدراسة القيمة العادلة.. ونسبة الطرح تتجاوز 25%

تفاوض شركة “دى بى كى فارما” للصناعات الدوائية بنوك استثمار جديدة لطرح أسهمها بالبورصة، فى محاولة ثانية لها بعد فشل المحاولة الأولى بسبب ظروف السوق.

وقالت مصادر وثيقة الصلة بالطرح لـ«البورصة»، إن «دى بى كي فارما» تفاوض بنوك استثمار جديدة، ومن بينها بنكى استثمار «بايونيرز القابضة»، و«سيجما كابيتال» أو اختيار أحدهما، على أن يتم الحسم مطلع شهر نوفمبر المقبل.

وكانت شركة «دى بى كى فارما» قررت إعادة محاولة الطرح فى البورصة من جديد، بعدما استعانت «دى بى كى» بشركة «الرواد» لتداول الأوراق المالية فى تجربتها غير الموفقة لطرح الشركة فى البورصة العام الماضى.

وأكدت أسماء محمد المدير العام لشركة «ريكويزا» أن شركتها ما زالت تعمل مستشاراً مالياً لدراسة القيمة العادلة، والتى تم الانتهاء منها بالفعل طبقاً لخطاب التكليف المرسل من جانب شركة «دى بى كى فارما»، وتستعد الأخيرة لإعادة طرح أسهمها بالبورصة مرة أخرى.

وفى 2015 أعدت شركة روكويزا للاستشارات المالية دراسة القيمة العادلة لشركة «دى بى كى فارما» للصناعات الدوائية عند 4.05 جنيه، وتم تحديد سعر الطرح بقيمة 3.25 جنيه.

وتعمل الشركة فى الوقت الراهن على الاتفاق على توقيت طرح الشركة، خاصة أن ظروف السوق الحالية، وضعف قيم التعاملات من التحديات التى أسهمت فى عدم إنجاح المحاولة الأولى.

وتتضمن المشاورات الحالية، طبقاً للمصادر، تحديد نسبة الأسهم المقرر طرحها من «دى بى كى»، لكنّ أغلب الترجيحات تتجه لزيادة النسبة على 25% من أسهم رأس المال.

ولفت إلى أن الشركة ربما تكون جاهزةً من الناحية المستندية خلال نوفمبر المقبل للطرح، لكن رؤية مدير الطرح وظروف السوق تعدان عنصرين أساسيين لاختيار التوقيت.
وجدير بالذكر أن لجنة القيد بالبورصة وافقت، فى أغسطس الماضى، على قيد أسهم «دى بى كى» للمرة الثانية فى البورصة برأسمال مصدر قدره 172 مليون جنيه، موزعاً على 149.17 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 1 جنيه للسهم الواحد، ممثلاً فى إصدار واحد.

يبلغ رأسمال الشركة 149.1 مليون جنيه، موزعاً على 149.1 مليون سهم بقيمة اسمية 1 جنيه للسهم، وتم طرح 35% من رأسمال الشركة للاكتتاب العام فى المحاولة الأولى العام الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/27/903774