منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“بى بى” توقع مع “البترول” تعديل 3 اتفاقيات لتنمية مناطق امتياز


وقعت شركة «بى بى» مع طارق الملا، وزير البترول تعديل اتفاقيات التزام بثلاث مناطق، وهى «التمساح ورأس البر ودلتا النيل البحرية» فى مصر، ويسمح التعديل بالتنمية الاقتصادية لحقل نورس.
وقال هشام مكاوى، الرئيس الإقليمى لـ«بى بى» شمال أفريقيا، إن توقيع هذه التعديلات كان خطوة مهمة للغاية سمحت بالاكتشاف والتنمية السريعة لحقل نورس فى منطقة دلتا النيل البحرية الذى بلغ إنتاجه هذا الشهر رقماً قياسياً، وهو 700 مليون قدم مكعبة من الغاز يومياً.
ولفت إلى أن الشركة تستهدف الوصول بالإنتاج إلى 880 مليون قدم مكعبة فى أوائل عام 2017.
وأوضح «مكاوى»، أن «بى بى» تستهدف من القيام بحفر آبار إضافية فى منطقتى رأس البر والتمساح توفير كميات غاز كبيرة للسوق المحلي فى مصر.
ويذكر أن حصة شركة «بى بى» هى 50% من منطقة التمساح ومنطقة رأس البر، فى حين تملك حصة بنسبة 25% من منطقة دلتا النيل البحرية، أما بقية الحصص فتملكها شركة «إينى» من خلال شركة أيوك التابعة لها.
وكانت «بى بى» قد أعلنت فى شهر يونيو الماضى عن كشف غاز مهم آخر فى عقد تنمية جنوب بلطيم الذى تم تقييمه على الفور بواسطة بئر أخرى، وهى بئر بلطيم إس. دبليو-2.
وأشار إلى أن تقييم البئر أظهر وجود منطقة حاوية للغاز يبلغ سمكها الكلى 102 متراً، منها 86 متراً صافية تقع فى طبقتين رمليتين ترجعان لعصر الميسينيان الجيولوجى، وتضمان خزانات ممتازة.
وبهذه البئر الجديدة التى نجح تقييمها فى منطقة جنوب غرب بلطيم وأنشطة الحفر التى تمت فى حقل النورس حتى الآن، ترتفع احتياطيات الغاز المرجحة فى المنطقة إلى 3 تريليونات قدم مكعبة، منها حوالى 2 تريليون فى حقل نورس، والباقى فى الكشف الجديد بمنطقة جنوب غرب بلطيم. وتعكف «بى بى» وشريكتها «إينى» فعلياً على دراسة خيارات التنمية لهذا الكشف.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البترول

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/09/27/903833