منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عمومية “مصر لصناعة الكيماويات” تقر توزيع 25 قرشًا للسهم


الخولي : التقادم وارتفاع أسعار المدخلات يخفضان الأرباح السنوية للشركة

وافقت الجمعية العمومية لشركة مصر لصناعة الكيماويات على ميزانيتها عن العام المالي المنتهي 2015 /2016 بحجم أرباح نحو 29 مليون جنيه مقارنة بنحو 36 مليون جنيه عن العام الأسبق، و اعتماد حساب توزيع أرباح بقيمة 25 قرشًا للكوبون الواحد لكل سهم.

وأكد المهندس سمير الخولي رئيس شركة مصر لصناعة الكيماويات التابعة الشركة القابضة للصناعات للكيماويات ان التقادم التكنولوجي للالات ادى الى انخفاض كفاءتها الإنتاجية ما يستلزم القيام باعمال احلال وتجديد لضمان استمرارية التشغيل دون اعطال.

ولفت إلى ان الشركة حققت اجمالي إنتاج بقيمة نحو 170 مليون جنيه مقارنة بمستهدف بنحو 198 مليون جنبه بنسبة تحقيق اهداف 86% ،في مقابل نحو 192 مليون جنيه المحقق خلال العام المالي الأسبق.

واضاف ان الشركة تسعى لزيادة صادراتها لتوفير العملة الأجنبية حيث حققت الشركة زيادة في حجم الصادرات لتحقق نحو 17 مليون جنيه صادرات خلال العام الماضي مقارنة بنحو 11.6 مليون خلال العام الأسبق ، بينما حققت الشركة إجمالي مبيعات خلال العام بقيمة نحو 168 في مقابل نحو 193 مليون جنيه في العام الأسبق .

وقد بلغ إجمالي الفائض القابل للتوزيع عن العام المالي 2015/2016 نحو 26.5 مليون جنيه مقارنة بنحو 29 مليون جنيه عن الفترة المقارنة.

ولفت الخولي إلى ان الشركة تواجه صعوبات في رفع اسعار منتجاتها للحفاظ على تنافسيتها في الوقت الذي شهدت فيه اسعار مدخلات الإنتاج زيادات كبيرة خاصة العناصر الإستراتيجية منها الكهرباء والمياه والملح، لافتا إلى ان الشركة تسعى للتغلب على ذلك من خلال ترشيد استهلاك الخامات وزياد كميات المنتجات الاكثر ربحية.

بينما لفت المهندس رضا العدل إلى أن انخفاض معدل التشغيل للعملية الانتاجية بالشركة يرجع إلى العمل على إحلال وتجديد خطوط الإنتاج وليس لانخفاض معدل الأداء بالشركة، لافتا إلى ان الشركة أمامها فرصة كبيرة لعجز السوق المحلي من المنتجات التي تنتجها الشركة وحاجتها لضخ مزيد من الكميات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/27/903985