منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




المساهم الرئيسي بـ”اوراسكوم” يفشل في التصالح مع “الرقابة”


المساهم الرئيسي يبحث مع إدارة الشركة كيفية استمرار النشاط وسط صعوبة التوسع

كشفت شركة “اوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة” إن المساهم الرئيسي “أو تي إم تي أكويزيشن” فشل في التصالح مع هيئة الرقابة المالية بشأن مخالفات خلال عام 2011، وهو ما عطل إتمام صفقة الاستحواذ على بنك استثمار “سي آي كابيتال”، لافتة أن الخلاف بدأ عندما تقدمت الشركة التابعة “بلتون المالية القابضة” بطلب للهيئة في مارس الماضي للاستحواذ على 100% من أسهم “سي آي كابيتال”.

ونسبت الهيئة مخالفات لشركة “أوتي إم تي اينفستمنتس” المالكة لنحو 100% من أسهم المساهم الرئيسي، تتعلق بالتعهد بتقسيم “أوراسكوم تليكوم القابضة” بعد أسهم نقل ملكية الأغلبية للغير دون إلزام المشتري الجديد بتقديم عرض شراء إجباري.

ولفتت الشركة أنه رغم تقديم المساهم الرئيس كل ما يلزم من مستندات تفيد صحة موقف الشركة القانوني، إلا أن الهيئة لم تتمكن خلال فترة ستة أشهر من اتخاذ قرار التصالح وإنهاء إجراءات التسوية، وهو ما ألحق الضرر بمصالح المساهم الرئيس وصغار المساهمين.

وكشفت الشركة، أن المساهم الرئيس سوف يطلب دعوة مجلس إدارة الشركة للانعقاد في أقرب فرصة، للنظر في كيفية الاستمرار في نشاطها وأعمالها، في إطار عدم قدرتها على التوسع وممارسة نشاطها الأساسي بشكل طبيعي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/03/906071