منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“بداية 1” يدرس المساهمة فى 3 شركات جديدة بـ 15 مليون جنيه الشهر المقبل


“هيبة”: الشركات تعمل فى القطاعات الزراعية والتجارية والصناعية

يدرس صندوق «بداية 1» المساهمة فى 3 شركات جديدة، تعمل فى قطاعات مختلفة بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 15 مليون جنيه، وذلك خلال الشهر المقبل.

قال حسام هيبة، مدير الاستثمار بشركة الأهلى للتنمية والاستثمار، المسئولة عن إدارة صندوق «بداية 1» فى تصريحات لـ«البورصة»، إن الصندوق يدرس حالياً حوالى 3 شركات تعمل فى قطاعات صناعية وتجارية وزراعية بقيمة حوالى 15 مليون جنيه.

وأوضح «هيبة»، أن الصندوق يعتزم اتخاذ القرار النهائى، والبدء فى إجراءات المساهمة فى هذه الشركات خلال الشهر المقبل، على أن تكون نسب المساهمة فى حدود من 3 إلى 5 ملايين جنيه لكل شركة، وجارٍ حالياً دراسة نسب المساهمة.

وأضاف أن الصندوق استطاع منذ تأسيسه تمويل 5 مشروعات بإجمالى 50 مليون جنيه، حيث تمت المساهمة فى المصرية الماليزية للقفازات الطبية بقيمة 12 مليون جنيه، بالإضافة إلى الاستحواذ على 35% من رأسمال مركز الشروق للأشعة، مقابل 8 ملايين جنيه، و20% من شركة «نبضة كير» فى صفقة قيمتها 7.6 مليون جنيه، واستحوذ على 70% من «مودرن فاميلى فود» بقيمة 8.4 مليون جنية، وأخيراً المساهمة فى تأسيس شركة للمبات الليد برأسمال 15 مليون جنيه مع أحد المستثمرين المحليين ليسهم فيها الصندوق بقيمة 13.5 مليون جنيه، وبنسبة 90%.

وأوضح أن رأسمال الصندوق يبلغ 134 مليون جنيه، وأنه تم تجميع 67 مليون جنيه، واستثمار 50 مليون منه، وجارٍ، حالياً، استثمار باقى رأسمال الصندوق وذلك بحد أقصى مطلع 2017.

وأضاف أنه جارٍ الانتهاء من توفيق أوضاع الصندوق القانونية؛ حتى يتمكن من استكمال باقى رأسماله من وزارة الاستثمار بقيمة 67 مليون جنيه، وذلك خلال الربع الأول من 2017.

والجدير بالذكر، أن الهيئة العامة للاستثمار أطلقت صندوق «بداية 1» عام 2012 برأسمال 134 مليون جنيه، ويستثمر أمواله مباشرة بشراء حصص فى شركات قائمة أو بالمشاركة فى تأسيس شركات جديدة، ويأتى كخطوة عملية لدعم هذا القطاع من خلال الاستثمار المباشر فى الشركات الصغيرة والمتوسطة كوسيلة غير تقليدية لتوفير التمويل اللازم لنمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وسد الفجوة التمويلية التى يعانى منها هذا القطاع المهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/03/906409