منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“A15” تستثمر 2.5 مليون جنيه فى “مينا كوميرس” للتجارة الإلكترونية


محمود: مصر تتصدر المعاملات المالية عبر الإنترنت عربيا بـ 15.2 مليون مستخدم

تستثمر شركة «A15» المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات 2.5 مليون جنيه فى شركة «مينا كوميرس» العاملة فى مجال البيانات والتجارة الالكترونية، وتسعى الشركة الاولى لاختراق مجال تحليل البيانات والمعلومات بمنطقة الشرق الاوسط.
وقال بيان لشركة «A15» ان نشاط التجارة الالكترونية فى مصر والشرق الاوسط ينمو بصورة عالية حيث يصل حجم السوق إلى 39 مليار دولار عام 2015، مع توقعات وصوله إلى 51 مليار دولار بحلول 2017، وذلك وفقا لأحدث التقارير البحثية.
وتركز شركة «مينا كوميرس» على بناء جسر بين المحتوى والتجارة الإلكترونية، وتستخدم بيانات ضخمة لتحليل سلوك المستهلك، وتساعد التجارة الإلكترونية، والموزعين التقليديين على استهداف المستهلك بطريقة أكثر تأثيرًا.
كما تساهم الشركة فى جنى عائد أكبر من مصاريف الدعاية، وتحتوى «مينا كويرس» على فريق عمل يتكون من 40 عضوًا، كما تقوم الشركة على بناء ملكية فكرية مميزة، يمكن أن يستخدمها عملاء من جميع أنحاء العالم.
وقال مصطفى محمود، رئيس مجلس إدارة «مينا كوميرس» إن استثمار A15 سيساهم فى دعم «مينا كوميرس» فى التوسع أسرع، والعمل مع شركات أخرى تابعة مثل شركة «Connect ads»، مما يحقق التكامل بين الشركتين.
واوضح أن سوق الشرق الأوسط متوافق مع خدمات الشركة بشأن نشاط التجارة الإلكترونية، وأن مصر تتصدر الدول العربية فى التعاملات المالية عبر الإنترنت بحوالى 15.2 مليون مستخدم فعّال، تليها الإمارات بنسبة 6.8 مليون مستخدم فعّال، ثم السعودية بنسبة 10.6 مليون مستخدم، بينما تصل نسبة الكويت لـ 2.4 مليون مستخدم فعّال.
وقال فادى أنطاكي، المدير التنفيذى لشركة A15، أن «مينا كوميرس» تسعى للاستفادة من النمو السريع لنشاط التجارة الإلكترونية فى المنطقة، مبينا أن A15 لديها خبرة كبيرة فى مجال النشر والدعاية الالكترونية.
وأضاف أن الشركة تستهدف الاستثمار فى مجال البيانات الضخمة لما يتمتع الناشط من فرص نمو فى المنطقة والذى يحدد سلوك ومستدفات المستهلك، وبالتالى يحدد دور شركات التجارة الإلكترونية فى اتخاذ القرارات.
وتوقع تقرير صادر عن شركة «بيفورت» المتخصصة فى الدفع الالكترونى أن يتضاعف حجم النمو فى سوق التجارة الإلكترونية فى مصر ليصل إلى 2.7 مليار دولار بحلول عام 2020.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: اتصالات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/04/906766