منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




دراسة إنشاء محطة مترو النزهة سطحياً بعد التسرب البترولى


 
تدرس الهيئة القومية لمترو الأنفاق استبدال الجزء النفقى بمحطة مترو النزهة بإنشاء محطة سطحية تجنبا للتسرب البترولى بالمنطقة.
وأوضح مصدر مسئول بالهيئة لـ«البورصة» أن تنفيذ المحطة سطحيا سيقلل من تكلفتها، و الجزء الثانى الذى يبدأ من محطة «النزهة 2» مخطط تنفيذه على كوبرى علوى.
واضاف المصدر أن عينات التربة تمت دراستها من خلال أحد المعامل الفرنسية، ويجرى وضع صورة للمخطط الجديد من خلال شركة فينسى الفرنسية المنفذة للمشروع والاستشارى والهيئة.
أوضح أن الهيئة تعمل على استكمال المشروع بما لا يؤثر على تأخير أو تأجيل الانتهاء من تنفيذه ومن المقرر افتتاحه خلال العام المقبل.
وفوجئ العمال برائحة تسرب بترولى وتزايدها لمدة طويلة، أثناء مباشرة الشركة أعمال الحفر، ما يهددهم بالاختناق، الأمر الذى دفع الشركة لاستدعاء مهندسين بترول، وسحب عينات من التربة، وتحليلها فى فرنسا، وكانت النتيجة أن الأرض مشبعة بالبترول بالفعل.
وأوضح أن التسرب البترولى نتج عن الاصطدام بخزانات الجمعية العامة للبترول بجوار محطة مترو النزهة، ما أدى إلى تشبع أرض المنطقة بالكامل بالنفط، وبالتالى توقف الشركة عن العمل لأن المعامل الفرنسية أكدت أن أى احتكاك معدات وحدوث أى شرر فى موقع الحفر سينجم عنه كارثة كبيرة ستدمر المنطقة بالكامل ويستحيل السيطرة عليها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: المترو

منطقة إعلانية

نرشح لك

الخط الرابع لمترو الأنفاق
الخط الرابع لمترو الأنفاق

https://www.alborsanews.com/2016/10/04/906829