منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




فشل طرح “العالمية للطباعة”.. و”ميجا” تدرس إعادة التجربة قبل نهاية العام الحالى


تغطية 1.4% من الاكتتاب بواقع 115 ألف سهم قبل الإعلان عن التأجيل

للمرة الثانية فى البورصة المصرية خلال العام الحالى، أعلنت إدارة السوق تأجيل طرح أسهم شركة العالمية للطباعة، مع إلغاء الأوامر المسجلة بسوق الصفقات الخاصة، وذلك بناء على طلب مدير الطرح.

وقبل إلغاء الطلبات المسجلة سجلت شاشات البورصة المصرية طلبات شراء 115 ألف سهم من اسهم شركة العالمية للطباعة تعادل 1.4% من الكمية المطروحة، والبالغة 7.9 مليون سهم.

ويتضمن الطرح 10% من أسهم الشركة تعادل 7.9 مليون سهم بسعر 1.33 جنيه، وذلك بعد مد فترة تلقى طلبات الاكتتاب فى السهم من 26 سبتمبر الى 4 أكتوبر الحالى.

وكشف هشام منصور، رئيس مجلس إدارة شركة ميجا القابضة، والتى تلعب دور مدير الطرح، أن الشركة تعكف على إعداد خطة جديدة للطرح قبل نهاية العام، تتضمن ترويجا أفضل للشركة وجودة الاستثمار بها.

وأضاف أن «العالمية للطباعة» عانت من ظروف السوق خلال الفترة الحالية، والتى تتميز بعدم الاستقرار وترقب حسم ملف سعر صرف العملة، لافتاً إلى أن التوقيت الجديد للطرح من ِشأنه أن يتضمن ظروفا أفضل للسوق من حيث السيولة، وتدفقها فى الأسهم، فضلاً تحسن أزمة العملة الأجنبية، ومن ثم سهولة خروج الاستثمارات ودخولها الى السوق المصرية.

وفى 24 أغسطس الماضى، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على دراسة القيمة العادلة لشركة العالمية للطباعة ومواد التعبئة والتغليف، بقيمة 1.33 جنيه للسهم، والتى أعدتها شركة إيجل للاستشارات المالية، إلا أن الطرح يتم بالقيمة العادلة، وهو ما يفتح التساؤلات إذ إن السوق فى مصر يخلو من الأسهم تتداول أعلى من قيمتها العادلة أو حتى بالقرب منها.

وتتشابه ظروف طرح شركة العالمية للطباعة مع شركة التوفيق للتأجير التمويلى، والأخير تم تأجيله فى مايو الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/04/906929