منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تجهيز لطرح 6 ملايين متر مربع لشركات المطور الصناعى بنظام التملك


مصدر: 800 جنيه سعر المتر والطرح فى مدن السادات والعاشر من رمضان وبرج العرب

 

تجهز هيئة التنمية الصناعية لطرح 6 ملايين متر مربع أراضى لشركات المطور الصناعى بمدن العاشر من رمضان والسادات وبرج العرب بنظام التملك.
قال مصدر حكومى، إن هيئة التنمية الصناعية اتفقت على طرح أراضٍ لشركات المطور الصناعى بنظام التملك، واشترطت الهيئة ألا يزيد سعر المتر المربع على 800 جنيه.
ويعد ذلك هو الطرح الثانى لأراضى المطور الصناعى، ولم تطرح وزارة الصناعة والتجارة للشركات أراضى منذ 2007.
وأضاف المصدر لـ«البورصة»، أن شركات المطور الصناعى هى الملاذ الأخير للهيئة للتوسع فى طرح مزيد من الأراضى الصناعية المرفقة على المستثمرين بأسعار مناسبة.
كانت هيئة التنمية الصناعية تراجعت عن طرح 10 ملايين متر مربع أراضى لشركات المطور الصناعى، بسبب اعتراضهم على طرح الأراضى بنظام حق الانتفاع، ورغبتهم بالعمل بنظام 2007، الذى طرحت به الأراضى بنظام «التملك».
أشار إلى أن الهيئة بصدد القيام بجولات تفتيشية على شركات المطور الصناعى عقب عملية الطرح؛ لضمان عدم مغالاة الشركات فى الأسعار والرقابة على تعاقدات البيع لضمان عدم زيادة السعر على 800 جنيه للمتر المربع، بجانب عقد اجتماعات دورية مع الشركات والمستثمرين.
ويوجد فى السوق المحلى 9 شركات للمطور الصناعى، باستثمارات مصرية وأجنبية، فى مناطق «العاشر من رمضان، السادس من أكتوبر، الشرقية، السادات، وبرج العرب»،
وتعمل فى السادس من أكتوبر شركات «CPC» و«بولاريس الدولية»، ومجموعة التنمية الصناعية «سامكريت» IDG، والأولى للتطوير العقارى، ويعمل بالعاشر من رمضان بيراميدز، والتجمعات الأردنية، وبيراميدز دى لازونا فرانكا، بينما يعمل فى مدينة السادات جى بى أوتو «غبور».
من جانبه، قال د. محمد اليافى، مدير عام لمجموعة مواد الإعمار القابضة «CPC» للمطور الصناعى، إن الشركة تعد دراسات حول الحصول على أراضٍ جديدة فور الإعلان عن طرح التنمية الصناعية.
وتابع أن طرح الأراضى بنظام التملك هو الأفضل لضمان استرداد شركات المطور الصناعى ثمن ترفيق الأراضى خلال 3 سنوات بحد أقصى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/04/906957