منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



2.5 مليار جنيه دعماً لمنظومة تدوير المخلفات للعام المالى الجارى


«فهمى»: مناقشة تعريفة إنتاج الكهرباء مع المجموعة الاقتصادية الأسبوع الماضى
وافق المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء على طلب وزارة البيئة بشأن توفير دعم مالى إضافى لمشروعات تدوير المخلفات، وإنتاج الكهرباء منها 2.5 مليار جنيه للعام المالى الجارى.
وقال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة لـ«البورصة»، إن وزارة البيئة تقدمت بخطتها بمجال تدوير المخلفات لمجلس الوزراء منذ عدة أسابيع، وطالبت الوزارة فيها بدعم 2.5 مليار جنيه للتخلص من المخلفات بأنواعها «زراعية وصناعية وصلبة وبلدية وغيرها» بشكل آمن، والاستفادة القصوى منها من خلال إنتاج الطاقة واستخدامها ضمن مزيج الطاقة.
تابع: الخطة تهدف إلى مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع المحليات بتطبيق أبعاد المنظومة بشكل جيد وآمن للتمكن من إنتاج الكهرباء والبايوجاز من المخلفات بأنواعها، وأن مجلس الوزراء وافق على تنفيذ الخطة، وأمر بصرف المبلغ المطلوب «2.5 مليار جنيه» للمنظومة.
وتم البدء بتوفير الآلات والمعدات لمحافظة الإسكندرية بنحو 100 مليون جنيه، كما تم البدء فى معرفة احتياجات المحافظات الأكثر احتياجاً للعمل على توفير متطلباتها لتنفيذ المنظومة بشكل صحيح.
أضاف أنه تمت مناقشة آخر ما تم الوصول إليه فى التعريفة المغذية لإنتاج الكهرباء التى تقدر بنحو 92 قرشاً للكيلو مع المجموعة الاقتصادية الوزارية منذ عدة أيام، وسيتم رفع المقترحات لرئيس الوزراء فى الاجتماع القادم لإقرارها رسمياً وبدء العمل بها.
أشار الوزير لـ«البورصة» على هامش مؤتمر تسليم الوزارة المعدات الخاصة بالمنظومة، أمس، إلى عدة محافظات إلى تعاون الوزارة مع الهيئة العربية للتصنيع بشأن توفير آلات الجمع والكبس وماكينات الفرم للمتعهدين وأصحاب المشاريع الصغرى.
قال إنه تم تسليم محافظات الشرقية والمنيا وبنى سويف وسوهاج وأسوان معدات بنحو 27 مليون جنيه حتى الوقت الحالى، وسيتم توفير دعم إعادة تأهيل المصانع المتوقفة عن العمل بالمحافظات، والتواصل مع بعض الجمعيات الأهلية لحثها على توعية الشباب بتنفيذ مشروعات صغيرة فى مجال تدوير المخلفات.
لفت إلى أن عقد النظافة الجديد المزمع تطبيقه مع المحليات سوف يشمل جميع المراحل «الجمع، والنقل وإدارة المحطات الوسيطة».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البيئة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/10/04/907004