منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




48 مليون جنيه مبيعات “الصالحية للاستثمار” من بيض المائدة منذ بداية 2016


رئيس القطاع الداجنى بالشركة:
رفع الطاقة الإنتاجية إلى 100 مليون بيضة خلال عامين لتلبية الطلب
16.5 مليون جنيه لتطوير العنابر… و3 ملايين لإنشاء عنبر للتسمين

بلغت مبيعات شركة الصالحية للاستثمار والتنمية من بيض المائدة نحو 48 مليون جنيه خلال أول 9 أشهر من العام الجارى فيما حققت الشركة 65 مليون جنيه خلال العام الماضى.
قال الدكتور جمال اللبودى رئيس قطاع الإنتاج الداجنى بالشركة، إن «الصالحية» تشترى ما يقرب من 200 ألف كتكوت «بياض» على دفعتين سنويًا بقيمة مليون جنيه، حيث يتراوح سعر الكتكوت بين 4.5 و6 جنيهات حسب عمره.
أضاف اللبودى لـ«البورصة»، أن الإنتاج اليومى للشركة يبلغ 8.5 ألف طبق بما يعادل 75 مليون بيضة سنويًا.
أوضح أن الشركة تستهدف رفع طاقتها الإنتاجية من البيض خلال العامين المقبلين إلى 100 مليون بيضه سنويًا بدلاً من 90 مليون بيضة، عن طريق زيادة عدد الدواجن «البياضة» التى يتم شراؤها سنويًا لتصل إلى 220 ألف دجاجة، بالإضافة لإعادة تأهيل وتطوير وتوسعة عنابر التربية والإنتاج بالشركة.
أشار إلى أن الشركة تنفذ عملية تطوير العنابر حيث تمتلك 24 عنبراً منها 6 للتربية و18 للإنتاج، وتسعى لرفع السعة الخاصة بعنابر التربية ليضم كل عنبر 28 ألف دجاجة بدلاً من 22.5 ألف دجاجة ورفع سعة عنبر الإنتاج إلى 26 ألف دجاجة بدلاً من 20 ألفاً.
وقال إن «الصالحية» تخطط لتنفيذ التوسعات عبر مرحلتين، وتعتزم الانتهاء من تطوير عنابر التربيه كمرحلة أولى فى يناير 2018، وتبلغ تكلفة تطوير العنبر الواحد 900 ألف جنيه، بينما تتضمن المرحله الثانية الانتهاء من تطوير عنابر الإنتاج مطلع 2019، وتتراوح تكلفة تطوير العنبر الواحد من 500 إلى 600 ألف جنيه.
أضاف اللبودى، أن نسبة النفوق لدى الشركة تبلغ 1% فى الدورة الواحدة والتى تصل 120 يومًا وتنظم الشركة مزاد لبيع الدواجن البياضة لديها بنهاية كل عام وبلغت مبيعات العام الماضى 5.3 مليون جنيه.
أوضح أن الشركة تخطط للتوسع فى مجال تربية الدواجن، وأعدت دراسة جدوى لإنشاء 3 عنابر لتربية الدواجن بغرض التثمين والبيع، بتكلفة استثمارية 3 ملايين جنيه، حيث يسع العنبر الواحد 13 ألف دجاجة.
وقال إن مشروعات شركة الصالحية تقام على مساحة 24 ألف فدان تضم مزارع للإنتاج الحيوانى والداجنى، وزراعة بعض أنواع الفواكه والخضراوات ومساحات كبيرة من محصول القمح بمدينة الصالحية الجديدة.
أضاف أن الشركة تحقق أرباحاً سنوية بقيمة 50 مليون جنيه، وتستهدف زيادتها إلى 70 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة عبر زيادة الإنتاج.
أشار إلى أن انتشار الأوبئة والأمراض بالمزارع يرجع لضعف مفعول الأدوية وأمصال تحصين الطيور والماشية، وطالب الحكومة بضرورة استيراد أجود أنواع الأدوية لإنقاذ المصانع من تلاعب المستوردين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدواجن

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/06/906647