منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المصطفى للأعلاف” تستهدف 41 مليون جنيه مبيعات خلال عامين


«توفيق»: الشركة تسعى لرفع طاقتها الإنتاجية بنسبة 150%

تستهدف شركة المصطفى لتصنيع الأعلاف زيادة مبيعاتها إلى 41 مليون جنيه بدلا من 16.5 مليون جنيه بنمو 150% خلال العامين المقبلين، من خلال زيادة طاقتها الإنتاجية تدريجيًا وإبرام تعاقدات جديدة.
قال سامى توفيق رئيس مجلس إدارة «المصطفى لتصنيع الأعلاف»: إن الشركة تستهدف رفع طاقتها الإنتاجية من علف الأرانب إلى 12 ألف طن سنويًا خلال العامين المقبلين لمواكبة الزيادة فى حجم تعاقدات العملاء لديها.
أضاف لـ«البورصة»: أن خطوط الإنتاج لدى الشركة تستوعب إنتاج كميات اضافية وتحقيق خطة الشركة فى زيادة المبيعات دون الحاجة لشراء خطوط جديدة.
أوضح أن إنتاج الشركة الحالى يبلغ 5 آلاف طن سنويًا، وهذه الكمية تعد قليلة مقارنة بانتاج شركات أعلاف الدواجن وذلك لأن أعداد مربى الأرانب أقل بكثير من مربى الدواجن.
أشار إلى أن أسعار أعلاف الأرانب ارتفعت بنسبة 30% خلال الخمسة أشهر الماضية لتستقر حاليًا عند 3400 جنيه للطن بدلا من 2400 جنيه قبل الزيادة.
وقال توفيق: إن زيادة الأسعار بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار المستخدم فى استيراد الذرة والصويا بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف مدخلات الإنتاج الأخرى كعيدان الأعشاب والنخالة وارتفاع فواتير الخدمات والمرافق ووسائل النقل.
أضاف أنه يمتلك مزرعة أرانب تضم 300 أم بمتوسط إنتاج 3 آلاف أرنب فى الدورة الواحدة، والتى تبلغ 33 يومًا، وهى فترة حمل الأم ويتراوح عدد المواليد من 6 إلى 13 أرنبا.
أوضح أن نسبة النفوق فى الأرانب تقل عن الدواجن، وذلك لقوة مناعتها وقدرتها على التحمل بالإضافة إلى جودة الأعلاف، التى تتغذى عليها.
كما تمتلك الشركة خط لإنتاج أعلاف المواشى بطاقة انتاجية تجريبية 100 طن شهريًا، وتستهدف رفعها إلى 1000 طن شهريًا فى غضون عام من بداية التشغيل الفعلى بداية العام المقبل ويبلغ سعر الطن 3200 جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدواجن

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/06/906649