منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“النجوم للمجازر” تستهدف 8 ملايين جنيه مبيعات بنهاية العام الحالى


الزاوي : 220 ألف طائر الطاقة الإنتاجية للشركة سنوياً

 

تستهدف شركة «مجازر النجوم» مبيعات بقيمة 8 ملايين جنيه بنهاية العام الحالى، مقابل 7 ملايين جنيه فقط خلال العام الماضى.

قال أكرم الزاوى رئيس شركة «مجازر النجوم» إن الطاقة الإنتاجية الحالية للمجزرة تبلغ نحو 220 ألف طائر سنوياً بمتوسط 600 طائر يوميا.

أضاف الزاوى أن الشركة تستهدف زيادة قيمة المبيعات خلال العام الحالى فى ضوء زيادة الأسعار الأخيرة التى وصلت بسعر الدجاجة بعد تقسيمها وبيعها اجزاء إلى 33 جنيها للكيلو.

أوضح أن المجازر تعتمد فى مبيعاتها على تجزئة الطيور المذبوحة، إذ يتم بيع الصدور لعمل وجبات الفيليه والبانيه، وكذلك الأوراك والأجنحة وباقى متعلقاتها كل منها على حدة، مما يحقق مكاسب للشركة بواقع 6 جنيهات فى الدجاجة الواحدة.

أشار إلى الوضع الحالى وانتشار سيارات النقل التى تبيع الدواجن واللحوم المذبوحة والمبردة أثرت بصورة كبيرة على مبيعات وأرباح المجزر خاصة التابعة لوزارات الزراعة والتموين بالإضافة الى السيارات التباعة للقوات المسلحة، والتى لا تتحمل نفس الأعباء التى تتحملها المحلات من ضرائب وكهرباء ومياه وعمالة.

وأكد أن المجازر اتجهت الى تخفيض هامش الربح ليصل الى صفر فى بعض الأوقات التى تشتد فيها المنافسة غير العادلة بين المحلات والسيارات المتنقلة.

أضاف الزاوى أن الشركة لا تستطع زيادة أرباحها العام الحالى، كاشفاً عن خفضها فى ظل ارتفاع اسعار مدخلات الإنتاج من الكتكوت عمر يوم واحد والأعلاف والأدوية وعمالة وغيرها بالإضافة الى الضرائب والمصاريف الثابتة.

وأعرب عن استيائه من زيادة أسعار الكهرباء والغاز والمياه ما قلّص من هامش ربح الشركة رغم ارتفاع اسعار البيع، فضلاً عن زيادات أجور العمال بالتزامن مع ارتفاعات الأسعار المتكررة.

قال: إن الشركة لديها مجزرين بالنظام اليدوى على مساحة 170 متراً فقط، بإجمالى قدرة انتاجية يصل الى 1200 طائر يوميا، ولكنها لا تعمل سوى بنحو 50% فقط من قدرتها فى ظل المنافسة الموجودة بالسوق واستمرار تداول الطيور الحيه بالاسواق، مؤكدا الشركة تنتظر تحسن الأوضاع بالسوق لزيادة طاقتها الإنتاجية وضخ استثمارات جديدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/06/906658