منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




800 مليون دولار حصيلة الشهادات الدولارية بـ”الأهلى” حتى سبتمبر الماضى


بلغ اجمالى حصيلة المدخرات بالشهادات الدولارية التى أطلقها البنك الأهلى او رفع العائد عليها 800 مليون دولار حتى سبتمبر الماضى.
قال مسئول بالبنك إن إجمالى الحصيلة التى نجح البنك فى جذبها بلغت 600 مليون دولار بنهاية يونيو الماضى، مشيرا الى أن الحصيلة ارتفعت 300 مليون جنيه خلال الربع الاول من العام المالى الجارى لتصل إلى 800 مليون دولار.
أوضح المسئول أن جميع الشهادات الدولارية التى تم إطلاقها مؤخرا حققت نجاحا كبيرا وكان الهدف من إطلاقها دعم ومساندة الاقتصاد المصرى، مشيرا إلى أن الشهادة الثلاثية بالدولار من أكثر الشهادات التى أصدرها البنك الأهلى الأكثر إقبالا من العملاء نظرا لارتفاع العائد عليها وثباته طوال مدة سريانها.
أضاف أن شهادة بلادى الدولارية تستحوذ على نسبة جيدة من اجمالى الحصيلة التى تم جذبها منذ بدء إصدارها.

ويتنافس قرابة الـ 22 بنكاً على جذب حصة من السيولة الدولارية فى السوق، من خلال رفع العائد على شهاداتها الادخارية بالدولار لتتراوح بين 1 و5% خلال الفترة الماضية.
أفاد المسئول أن البنوك تتنافس على جذب العملاء حائزى العملة الأمريكية لتلبية احتياجاتها من الدولار، مقابل نقص مواردها من العملات الأجنبية.
أضاف أن استهداف البنوك لمنح تمويلات فى مشروعات كبرى واحتياجها إلى العملات الأجنبية دفعتها لتلك الخطوة، مشيراً إلى أن زيادة معدلات العائد على الأوعية الادخارية بالعملة الأجنبية تستهدف أيضاً تقليص فرق العائد بين الأوعية المحلية والأجنبية.
قال محمود منتصر نائب رئيس البنك الاهلى فى تصريحات سابقة لـ«البورصة» إن أرباح البنك ستتجاوز 10 مليارات جنيه خلال العام المالى الماضى.

ويستعد البنك لطرح سندات فى الاسواق الدولية قبل نهاية العام الجارى، ويعمل حاليا على اختيار بنك الاستثمار الذى سيتولى ادارة والترويج للإصدار وتحديد اسعار العائد وآجال الطرح بناء على درايتهم لأسواق المال الدولية خلال الأسبوعين القادمين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/08/907873