منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



العربية للتصنيع تبدأ تنفيذ معدات رى 1.5 مليون فدان بتكلفة 200 مليون جنيه


مسئول : تعاقد مع شركتين إحداهما سعودية والأخرى أمريكية لتصنيع المعدات

بدأت الهيئة العربية للتصنيع تنفيذ الآلات والمعدات اللازمة لعملية الرى لمشروع 1.5 مليون فدان بالشراكة مع شركتين إحداهما سعودية وأخرى أمريكية بتكلفة إجمالية تقترب من 200 مليون جنيه.

وقال مسئول بالهيئة العربية للتصنيع فى تصريحات لـ«البورصة»، إن الهيئة تعاقدت مع الشركتين «السعودية والأمريكية» منذ عدة أيام ليتم تصنيع كمية من المعدات اللازمة للمشروع داخل مصانع الهيئة، على أن يتم تجميع الجزء الآخر من المعدات من هاتين الشركتين.

أوضح أن الهيئة ستبدأ تصنيع وتركيب 328 معدة لعملية الرى بتكلفة إجمالية تقترب من 200 مليون جنيه قبل نهاية العام الجارى.

وقال عبدالصادق عبدالرحيم رئيس مجلس إدارة قادر للصناعات المتطورة التابع للهيئة العربية للتصنيع، إن مصنعه بدأ أولى مراحل تصميم الصوب الزراعية التى يحتاجها مشروع 1.5 مليون فدان بالتعاون مع شركتين، إحداهما هولندية والأخرى إسبانية.

لفت إلى أنه من المقرر تنفيذ نموذجين من الصوب الزراعية على 4 أفدنة كمرحلة تجريبية مع هذه الشركات لمعرفة أى منهما ستكون الأفضل لمشروع 1.5 مليون فدان وفقاً لخصائص وطبيعة التربة، والتى تتمكن من توفير المياه، وسيتم الانتهاء من النموذجين قبل نهاية العام الجارى.

أشار إلى توريد ما يقرب من 517 صوبة زراعية لقرية الأمل التى افتتحها الرئيس عبدالسيسى منذ عدة أشهر.
تابع: «الهيئة تتعاون مع العديد من الوزارات، منها النقل والدفاع والداخلية والإسكان والبيئة والزراعة والرى، بالإضافة إلى المحافظات من خلال توريد المعدات اللازمة».

وتتعاون الهيئة أيضاً مع وزارة البيئة بشكل مستمر من خلال توريد الآلات والمعدات اللازمة لمنظومة جمع وكبس وتدوير المخلفات لإنتاج الوقود البديل الذى تحتاجه معظم الصناعات الثقيلة كـ «الأسمنت والحديد والصلب».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/10/08/907997