منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“رجال الأعمال” تلتقى وفداً حكومياً يونانياً.. الثلاثاء


تنظم جمعية رجال الأعمال المصريين ومجلس الأعمال المصرى اليونانى بالتعاون مع سفارة اليونان بالقاهرة بعد غداً الثلاثاء ندوة موسعة مع وفد حكومى رفيع المستوى من اليونان بحضور كريس لازاريس السفير اليونانى بالقاهرة، وعدد من ممثلى الوزارات المصرية المختلفة.

وقال بيان صحفى صادر عن جمعية رجال الأعمال المصريين، إن الندوة تعقد على هامش زيارة وفد يونانى حكومى رفيع المستوى للجمعية.

يترأس الندوة المهندس حسين صبور رئيس الجمعية، والذى أكد على أهمية تعميق التعاون الاقتصادى بين مصر واليونان خلال المرحلة المقبلة، خاصة فى ظل الزيارات الرسمية المتبادلة، مشيراً إلى ان رئيس وزراء اليونان التقى بالرئيس عبدالفتاح السيسى فى اول زيارة رسمية له لمصر فى أغسطس الماضى، حيث تم التباحث حول سبل تطوير العلاقات والتعاون الاقتصادى، كما تم الاتفاق على زيادة مشاركة الشركات اليونانية فى المشروعات الكبرى التى تدشنها وتنفذها مصر فى مرحلة البناء الراهنة بما يدعم التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين البلدين.

وأكد «صبور»، أن هناك العديد من فرص التعاون المشترك مع رجال الأعمال بالبلدين من بينها الاستثمار فى مشروعات تنمية محور قناة السويس، والمثلث الذهبى، والذى سيتيح فرصاً جيدة للاستثمار فى قطاع التعدين، والطاقة، وقطاع البتروكيماويات.

من جانبه، قال المهندس هانى برزى، رئيس مجلس الأعمال المصرى اليونانى، إن الندوة تعقد على هامش زيارة وفد يونانى حكومى رفيع المستوى للجمعية، لافتاً إلى أن الوفد يهدف إلى بحث سبل التعاون المشترك مع رجال الاعمال المصريين، وذلك فى قطاعات التشييد، النقل واللوجيستيات، الطاقة، الاستثمار والتجارة.

وأشار «برزى» إلى أن الوفد يضم وزير البنية التحتية والنقل والاستثمار، والسكرتير العام للعلاقات الاقتصادية الدولية بوزارة الخارجية والمستشار الخاص بمكتب نائب رئيس الوزراء بالإضافة إلى سكرتير عام الموانئ وسياسات الموانئ واستثمارات الشحن بالإضافة إلى مشاركة كبرى الشركات اليونانية العاملة فى مصر فى الندوة.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/08/908025