منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“حماية المستهلك” يكثف حملاته فى الأسواق لضبط أسعار السكر والأرز 


شنّ جهاز حماية المستهلك حملات تفتيشية مكثّفة على الأسواق بالتعاون مع مباحث التموين، لضبط الأسواق والتأكد من توافر منتجات السكر والأرز، ومحاسبة المخالفين من التجار.

وقال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، على هامش جولته اليوم فى حملة على المجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية، إن الجهاز وجّه 3 مجموعات تفتيشية بقيادة 3 ضباط بالمشاركة مع مباحث التموين.

أوضح أن حملة اليوم تستهدف التأكد من توافر السكر والأرز بالأسواق، وعدم وجود دلائل لاحتباس بعض المنتجات عند التجار، مناشداً جميع المواطنين بتبليغ إدارة الجهاز فوراً حال وجود أى مخالفات أو تعنت من التجار.

أكد يعقوب، أن عقوبة احتباس أى سلعة عن التداول هى السجن من 3 إلى 5 سنوات، لكل محتكر يخالف القانون أو يتجه لرفع أسعار المنتجات الأساسية التى تدعمها الدولة فى إطار مراعاتها لمحدودى الدخل.

كشف رئيس جهاز حماية المستهلك عن ملاحظته توافد المواطنين من مناطق أخرى، بسبب عدم توافر منتجات السكر والأرز فى أحيائهم التى يقطنون فيها، وبسؤالهم عن تلك المناطق نوجّه إليها حملة مباشرةً.

ويستجيب الجهاز لبلاغات نقص السكر وارتفاع أسعاره فى الأسواق بسبب جشع التجار وسيطرتهم على بعض المنتجات، ويرصد الأماكن التى تعانى من اختفاء أى سلعة تموينية، مستهدفاً التعرف على السبب الحقيقى وراء ارتفاع الأسعار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

أزمة السكر تزداد مرارة   

https://www.alborsanews.com/2016/10/08/908165