منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مليار دولار قروضاً خارجية ممنوحة لـ “الأهلى” خلال العام المالى الماضى


مسئول: البنك يسعى لاقتراض 700 مليون دولار للتوسع فى تمويل الـsme’s

بلغ إجمالى القروض الخارجية التى حصل عليها البنك الأهلى المصرى مليار دولار، خلال العام المالى الماضى، ممنوحة من عدد من مؤسسات عالمية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
قال مسئول بالبنك، إن «الأهلى» بصدد التفاوض مع مؤسسات تمويل عالمية لاقتراض 700 مليون دولار بنهاية يونيو المقبل لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيراً إلى أن إجمالى القروض التى حصل عليها البنك يقدر بمليار دولار بنهاية يونيو الماضى.
وأوضح المسئول، أن هذه القروض التى حصل عليها البنك تتوزع بين 700 مليون دولار للمشروعات الصغيرة والمتوسطة و300 مليون دولار لصالح الشركات.
ولفت المسئول إلى أن بنك التنمية الصينى وصندوق سند وبنك الاستثمار الأوروبى من أبرز الجهات التى مُنح التمويل من خلالها، وهى أيضاً الجهات الجارى التفاوض معها لقروض جديدة خلال العام الحالى.
وأشار المسئول إلى أن «الأهلى» وضع خطة طموحة لاقتراض 200 مليون دولار سنوياً؛ لتمويل شريحة المزارعين لتطبيق مبادرة البنك المركزى بشأن هذه الشريحة.
ذكر المسئول، أن بعض البنوك الكبرى تفضل التفاوض مع مؤسسات التمويل الدولية للاستفادة من أسعار فائدة القروض بالعملة الأجنبية، إذ يتراوح سعر الفائدة ما بين 3 و4%، وكثير من القروض يتم تقديمها فى شكل منحة من دون فرض سعر فائدة.
وبلغ إجمالى القروض التى منحها البنك الأهلى للمشروعات الصغيرة والصغيرة جداً والمتوسطة 28 مليار جنيه بنهاية يونيو 2016 لعد 47 ألف مشروع.
قال حازم حجازى، رئيس قطاع تمويلات الأفراد والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك فى تصريحات سابقة لـ«بنوك وتمويل»، إن البنك الأهلى ضخ 6.3 مليار جنيه خلال العام المالى الماضى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة العاملة فى المجالات الصناعية، بما يمثل 40% من إجمالى المبالغ المستهدف ضخها لشريحة عملاء الـsme»s.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/09/907895