منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الشرقية للدخان” تطلب تخفيف القيود على تجارة التبغ لمواجهة عمليات التهريب


طالب نصر عبد العزيز رئيس قطاعات الدخان فى الشركة الشرقية للدخان بضرورة تخفيف القيود المفروضة على كل أنواع التجارة المشروعة بما فيها التبغ، وذلك لمواجهة عمليات التهريب وتعظيم الدخل العائد لخزينة الدولة.
جاء ذلك عقب الاجتماع الأول الذى استضافته إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية «الريجى» فى بيروت بمشاركة وفود رسمية لمؤسسات التبغ الوطنية فى كل من لبنان وسوريا ومصر وتونس.

وقال عبدالعزيز إن «إعلان بيروت» الصادر عن هذا الاجتماع أكد أهمية الالتفات إلى تطوير صناعة التبغ فى تلك الدول وتخفيف القيود القانونية والجمركية التى يتم فرضها على منتجات تلك الصناعة استنادا إلى حجم العوائد المالية التى تمثل أحد أهم مصادر الدخل للخزانة العامة لبعض تلك الدول.
وقال إن البيان اعتبر أن استمرار استبعاد قطاع التبغ من اتفاقيات التجارة والاستثمار الدولية سيؤدى إلى سوابق خطيرة بدأت بوادرها تلوح فى الأفق، مبينا أن تلك القيود أدت بالفعل إلى إنشاء تحالفات غير شرعية بين التهريب والإرهاب، وكشفت العلاقة الوطيدة بين التهريب والإرهاب فى كثير من عمليات الضبط التى تمت عبر الحدود.
كان الإعلان الذى شارك فى صياغته الوفود الرسمية المشاركة من الدول الاربع قد حذر من خطورة «فرض المزيد من القيود على التجارة القانونية المشروعة لمنتجات التبغ، معتبرا أن هذا سيخلق دوافع للتجارة غير المشروعة لتلك المنتجات، والتى سوف تؤدى بدورها إلى انخفاض كبير فى الرسوم الجمركية وعائدات الضرائب التى يتم تحصيلها حاليا من منتجات التبغ القانونية المشروعة».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/09/908470