منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الإسكان والتعمير” يوافق مبدئياً على “بلتون اكيومين” لإدارة صندوق عقارى


اجتماع مجلس إدارة البنك لاتخاذ القرار النهائى الأربعاء المقبل

وافق بنك الإسكان والتعمير بشكل مبدئى على عرض المقدم من شركة «بلتون اكيومين» لادارة صندوق عقارى برأسمال 500 مليون جنيه.

علمت «البورصة» من مصادر مطلعة أن مجلس ادارة البنك سيجتمع يوم الاربعاء المقبل لاتخاذ القرار النهائى فى اختيار افضل العروض المقدمة بين «المجموعة المالية هيرميس» و«بلتون اكيومن» لادارة الصندوق العقارى الذى يعتزم البنك تأسيسه برأسمال 500 مليون جنيه.

وقالت المصادر انها وافقت بشكل مبدئى على العرض المقدم من قبل شركة «بلتون اكيوين» وانها تقوم حاليا باتخاذ بعض الاجراءات الخاصة بالصندوق مع الشركة.

وكان البنك قد تلقى عدة عروض وتم دراستها جميعاً ليتم تأهيل هيرميس وبلتون أكيومن للمرحلة النهائية، مبيناً أن البنك يسعى للوصول إلى أفضل مزيج استثمارى يحقق عائداً مرتفعاً لحملة الوثائق فى بداية عمر الصندوق، ليتمكن من اجتذاب المكتتبين من كل الشرائح.

وقد تقدم كل من الشركتين «بلتون أكيومن» والمجموعة المالية هيرميس بعرض تقديمى لرؤيتهما تجاه إدارة الصندوق العقارى خلال مايو الماضى.
وجدير بالذكر أن «بلتون – أكيومن» تم تأسيسها عام 2013، عبر تحالف شركتى بلتون المالية القابضة، وأكيومن القابضة.

ويتوزع هيكل ملكيتها بواقع 40% لبنك الاستثمار «أكيومن»، و40% لشركة «بى بى اى» بلتون كابيتال للاستثمار المباشر سابقاً، والـ20% الباقية لهانى توفيق الذى تولى رئاسة مجلس الإدارة.

ويمتلك البنك شركة «التعمير والإسكان» للاستثمار العقارى، والمتوقع أن يكون لها دور رئيسى ومحورى فى تأسيس الصندوق، حيث يستلزم تأسيس الصندوق وجود مطور عقارى ومقيم عقارى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/10/908500