منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الكهرباء تؤجل تلقى عروض محولات أسيوط الوليدية لـ24 أكتوبر


10 شركات سحبت كراسة الشروط.. أبرزها «إكس دى إيجيماك» و«أى بى بى» و«العربية للهندسة والتوزيع»
أجلت شركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء موعد تلقى وفض المظاريف الفنية والمالية لحزمة المحولات الكهربائية لمشروع محطة توليد كهرباء أسيوط الوليدية البخارية إلى 24 أكتوبر الجارى بدلاً من اليوم وهو الموعد المحدد سلفاً.
وكشفت مصادر بقطاع الكهرباء، أن التأجيل تم استجابة لرغبة عدد من الشركات المتنافسة على الحزمة التى كانت الشركة قد طرحتها فى وقت سابق فى مناقصة بنظام المظروف الواحد «فنى ومالى».
وأضافت المصادر لـ«البورصة»، أن 10 شركات محلية وعالمية قامت بسحب كراسات الشروط وتشمل «الشركة العربية للهندسة والتوزيع» و«المؤسسة العربية للتجارة» و«ابكس للخدمات التجارية والفنية » و«إكس دى إيجيماك»، و«ABB» و«اى ام سى».
كما تضم القائمة جريد سوليشنز للشبكات الكهربائية «الستوم جريد» سابقاً، و«انترناشيونال سنتر اى اكس بى» و«بوسكو دايو» و«ريجانزة ووكيلها شركة سيكو».
وقال المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة للكهرباء، إن تكلفة المشروع تصل إلى 5 مليارات جنيه، يسهم فيها الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى بنحو 196 مليون دولار مقابل 106 ملايين دولار من الصندوق الكويتى للتنمية و220 مليون دولار من البنك الإسلامى للتنمية و55 مليون دولار من صندوق الأوبك للتنمية، ومليار جنيه من البنك الأهلى المصرى وسيتم استكمال التمويل ذاتياً من شركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء.
وأوضح المهندس إبراهيم الشحات رئيس شركة الوجة القبلى، أن محطة أسيوط الوليدية تتكون من وحدة بخارية واحدة قدرة 650 ميجاوات باستخدام تكنولوجيا سوبر كريتكل التى تتلاءم والموجات الحارة التى تتعرض لها البلاد خلال مواسم الصيف حيث تعمل تحت الضغوط الحرجة ودرجات الحرارة الفائقة وقال الشحات إنه من المقرر بدء تشغل المحطة منتصف 2019.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/10/908610