منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الأسهم اليابانية ترتفع 1% وسط بيانات إقتصادية محفزة


أغلقت مؤشرات الأسهم اليابانية تداولات اليوم الثلاثاء على ارتفاع، مدعومة بمكاسب المصدرين وشركات الطاقة مع ارتفاع أسعار النفط، وتزامناً مع صدور بيانات اقتصادية إيجابية.

وفي ختام التداولات ارتفع مؤشر “نيكي” الياباني بنسبة 1% إلى 17024 نقطة، فيما ارتفع مؤشر “توبكس” بنسبة 0.4% إلى 1356 نقطة.

واقتفت الأسهم اليابانية أثر الأسواق العالمية التي تلقت دعما من ارتفاع أسعار النفط مع التفاؤل بشأن توصل كبار المنتجين لاتفاق يضمن الحد من تخمة المعروض بالسوق، وعقب المناظرة الرئاسية الثانية بين المرشحين الأمريكيين “دونالد ترامب” و”هيلاري كلينتون”، والتي زادت من تكهنات تغلب المرشحة الديمقراطية على نظيرها الجمهوري.

وتراجعت العملة اليابانية مقابل الدولار بنسبة 0.25% إلى 103.88 ين،فيما انخفض سهم شركة “تاكاتا” بنسبة 7.45% إلى 347 ينا، بعدما نقلت “بلومبرج” عن مصادر مطلعة قولها إن الشركة استعانت بمكتب محاماة لتقييم الخيارات المتاحة أمام الشركة لمواجهة أزمتها ومن بينها إشهار الإفلاس.

وحقق الحساب الجاري لليابان فائضاً بنحو 2 تريليون ين (19 مليار دولار) بارتفاع قدره 23% عما كان عليه قبل عام، ومقارنة بتوقعات أشارت إلى تحقيقه 1.5 تريليون ين فقط، وفقاً لما كشفت عنه بيانات وزارة المالية اليوم.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/11/909279