منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“القابضة للتأمين” تؤسس شركة للتأجير التمويلى بالشراكة مع “تحيا مصر” و”بنك مصر”


الشركة استبعدت دخول النشاط  مع ” المصرى الخليجى” و” فيصل” بعد الوصول لمراحل متقدمة فى التأسيس

أعلنت شركة مصر القابضة للتأمين عن تأسيس شركة مصر للتأجير التمويلى ـ Misr Leasing ـ بالشراكة مع كل من بنك مصر وصندوق تحيا مصر برأسمال  مدفوع قيمته 50 مليون جنيه.

وقال الدكتور محمد يوسف رئيس مجلس إدارة القابضة للتامين ، إن حصة القابضة للتامين بصر للتأجير التمويلي 10% فيما يستحوذ بنك مصر على 41%، و شركة تحيا مصر القابضة للاستثمار والتنمية 39%، بالإضافة إلى 10% لأحدى شركات بنك مصر المتخصصة.

وأضاف يوسف، أن رأس المال المصرح به لشركة مصر للتأجير التمويلى يصل إلى   500 مليون جنيه والمصدر 200 مليون جنيه مصرى.

وكانت القابضة للتأمين قد بلغت مراحل متقدمة من دخولها نشاط التأجير التمويلى عبر الشراكة مع بنك فيصل الإسلامى من خلال ذراعه الاستثمارية “فيصل كابيتال” و البنك المصرى الخليجى وشركة “آرشر كابيتال”، فى فبراير من العام الجارى حيث أعلنت حينها عن الشروع فى توقيع اتفاق المساهمين لتحديد حصصهم برأس المال المدفوع والدى قدرته بـ50 مليون جنيه.

وبلغت نسبة مساهمة القابضة للتامين بشركة التأجير التمويلى حينها20%، فيما ان الاتفاق على مساهمة البنك المصرى الخليجى بنسبة40% ، ومثلها لبنك فيصل الإسلامى موزعة بين شركتى آرشر كابيتال بنسبة 24% وفيصل كابيتال 16%.

وأشار رئيس القابضة للتأمين، إلى الزيادة الكبيرة التى يشهدها سوق التأجير التمويلى بحجم عقوده والتى وصلت إلى 19.3 مليار جنيه  فى نهاية عام 2015  حيث تتخطى عدد الشركات التى تزاول نشاط التأجير التمويلى الأربعون شركة منها حوالى 22 شركة شركة نشطة فقط من إجمالى 220 شركة مرخصة.

وألمح إلى أن هيكل مساهمى الشركة  سيمكنها من المنافسة بقوة، حيث تسعى لتوفير برامج تمويل متخصصة لزيادة حصتها السوقية والتى استندت إلى دراسة الجدوى الاقتصادية من قبل شركات التحالف.

وأوضح يوسف أن تحالف المساهمين بشركة مصر للتأجير التمويلي يسعى لخدمة عشرات الملايين من العملاء من خلال قاعدة عريضة من العملاء فى بنك مصر بجانب قاعدة عملاء مجموعة مصر القابضة للتأمين التى تمثلها عملاء مصر للتأمين ـممتلكات ـ ومصر لتأمينات الحياة ، والامكانيات الضخمة لصندوق تحيا مصر.

وقال إن الشركة ستدار بفكر جديد وغير تقليدى من خبرة أكثر من مائة عام فى مجالات الخدمات المالية والتأمينية والاستثمارية والعقارية مستندة إلى قاعدة عملاءالمساهمين.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/11/909484