منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الكهرباء” تدعو 5 شركات لتوقيع اتفاقية الشراء فى المرحلة الاولى من “تعريفة التغذية”


مصادر:”انفنيتى” و”وادى دجلة” تستوفيان الشروط.. و3 شركات تستكمل أوراقها تمهيداً للتوقيع
السبكى يؤكد ارسال خطاب للشركات..ويرفض الافصاح عن أى تفاصيل

أرسلت وزارة الكهرباء خطاباً الى 5 شركات طاقة متجددة لدعوتهم الى توقيع اتفاقية شراء الطاقة مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء.
وكشفت مصادر بوزارة الكهرباء، ان اللجنة المشرفة على مشروعات تعريفة التغذية انتهت من دراسة مستندات الشركات الثلاثة،وتوجد شركتين تمكنا من اتمام الاغلاق المالى لانشاء محطات طاقة شمسية،واستوفا الشروط والضوابط اللازمة للمرحلة الاولى من مشروعات تعريفة التغذية،بينما توجد 3 شركات يتبقى لها بعض المستندات .
وأضافت المصادرلـ”البورصة”أن من ضمن الشركات التى استوفت الشروط “انفنتى” و ” وادى دجلة “،ولكن هناك تكتم شديد فى الوزارة لعدم الافصاح عن الشركات تجنباً لحدوث أى أمور طارئة.
أوضحت المصادر،ان النسخة العربية من اتفاقية شراء الطاقة للمرحلة الاولى من مشروعات تعريفة التغذية تم مراجعتها واقرارها من مجلس الدولة ،ومتاحة للتوقيع مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء.
وذكرت المصادر،ان وزارة الكهرباء ستدعو الشركات للاجتماع قبل التوقيع،على ان يتم ارسال العقود الى مجلس الوزراء لاعتمادها،وتوقيعها فى مدة لا تتعدى 10 أيام.
ووفقاً لشروط وضوابط المرحلة الاولى من مشروعات تعريفة التغذية،سيكون التحكيم حال نشوب نزاع داخل مصر فى مركز القاهرة الاقليمى للتحكيم الدولى،وتلتزم الشركة بتدبير 85% من تمويلات المشروع بالعملة الاجنبية،و15% بالجنيه المصرى.
وقال الدكتور محمد صلاح السبكى رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة،أنه تم ارسال خطاب للشركات لدعوتهم لتوقيع اتفاقية الشراء للمرحلة الاولى،رافضاُ الافصاح عن اسمائهم او اعدادهم.
وكشف جمال عبدالرحيم، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء فى تصريحات لـ”البورصة” أول أمس،عن توقيع اتفاقية شراء الطاقة مع شركات الطاقة التى استوفت شروط المرحلة الأولى لتعريفة التغذية خلال 20 يوماً، بحسب تعبيره.
وأضاف أن اللجنة المشكلة للإشراف على مشروعات تعريفة التغذية تفحص الطلبات المقدمة من الشركات، وحال التأكد من التزامها بشروط وضوابط المشروعات، وأتمت الإغلاق المالى، سيتم توقيع اتفاقية الشراء معها

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/11/909865