منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





غلاء الأسعار يدفع تطبيقات النقل والأغذية لمحاور عمل جديدة


«أسطى»: تسيير أكثر من 8 آلاف سيارة بخصومات حتى 20%
«أوفر ماركت» تتوسع فى طنطا والشرقية

فى ظل ارتفاع الأسعار والغلاء الذى سيطر على السوق المحلى خلال الفترة الماضية، قرر عدد من رواد الأعمال طرح عروض وخصومات على الخدمات والمنتجات المقدمة للعملاء.
وأعلن تطبيق وموقع «اوفر ماركت» التخلى عن نسبة أرباحه من المبيعات، التى تتم من خلاله حتى نهاية العام الحالى، فى حين طرح تطبيق «أسطى» للنقل الخاص 20% خصما على رحلاته للأشهر الثلاثة المقبلة.
قال نادر البطراواى، الرئيس التنفيذى مؤسس شركة «أسطى» المتخصصة فى مجال النقل الخاص، إن الشركة شاركت فى مبادرة «الشعب يأمر»، لخفيف الأعباء عن المواطن، وخفض الأسعار التى شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال الفترة الماضية.
أوضح البطراوى أن «أسطى» سيشارك فى المبادرة حتى نهاية العام الحالى، إذ ستطرح الشركة خصما 20% على رحلاتها إلى جميع المحافظات التى تعمل بها، مؤكدا أن الشركة تحاول ضخ أكبر عدد من السيارات خلال الفترة الحالية.
اضاف أن «أسطى» طرحت أكثر من 8 آلاف سيارة مكيفة وذات مقاييس محددة لخدمة عملائه، حتى تستطيع الشركة تلبية واستيعاب الإقبال خصوصا خلال فترة المبادرة.
أشار البطراوى إلى أن الإقبال على استخدام خدمة «أسطى» زاد بشكل كبير، وبنسبة لا تقل عن 50% خلال الفترة الحالية، مستهدفا المزيد بنهاية العام الحالى.
ولفت إلى أن الباعث الأساسى لاشتراك «أسطى» فى مبادرة «الشعب يأمر»، هو ان الشركة مصرية، وهو ما يدفعهم للإحساس بالمسئولية الاجتماعية، ورغبة فى المساعدة فى دعم المواطن الذى تحمل أعباء عديدة خلال الفترة الماضية خصوصا مع الارتفاع المحلوظ الذى شهدته أسعار كل السلع والخدمات بالسوق المحلى.
وأوضح ان مشاركتهم فى المبادرة تؤكد دعم «أسطى» للاقتصاد القومى، وتوفير فرص عمل أكثر للشباب والسيدات، بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة وتطوير مجال النقل والتكنولوجيا.
ويحتاج السوق المحلى إلى التوفير.. لذلك يسعى «أسطى دائما» لتقديم خدمة بجودة عالية وفى الوقت ذاته بأسعار مناسبة لجميع الفئات، مضيفا أن «أسطى» لا يسعى لاستغلال احتياجات العميل.. والشركة لم تتعامل بنظام أوقات الذروة الذى تطبقه الشركات الأخرى على عملائها.
قال البطراوى: إن أسعار «أسطى» ثابتة فى كل محافظة، إذ إن سعر الكيلو متر يبدأ من 140 قرشا بمحافظة القاهرة، فى حين يبدأ من 125 قرشا فى محافظات أخرى، نافيا أى نية لزيادة الأسعار بشكل أو بآخر.
وعن قيمة الخصم ضمن المبادرة، أوضح أن الشركة تتحمله كاملا ولا تحمل السائق أو العميل أى أعباء إضافية، إذ إن الـ20% هى هامش ربح الشركة تقريبا، مضيفا ان نسبة ايرادات الشركة ستتأثر سلبا خلال فترة المبادرة، لكن على الجانب الآخر ستنمو أعمالها وتتوسع بنسبة 500% تقريبا.
وأشار إلى أن «أسطى» موجود فى 11 محافظة على مستوى الجمهوية، مستهدفا التوسع بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.
وقال عبدالرحمن جلال، الرئيس التنفيذى لموقع وتطبيق «افر ماركت»، إن تطبيقه اشترك فى مبادرة «الشعب يأمر» موضحا أن شركته ستركز على توصيل المنتجات إلى مستحقيها بالقرى والعشوائيات على وجه الخصوص.
وأضاف أنه يستهدف تكوين «طلبية» كبيرة لكل منطقة ويتم توصيلها بشكل أسبوعيا خلال فترة المبادرة، والتى ستمدد لمدة 3 أشهر تقريبا.
كما يخطط لبيع المنتجات بعدد معين لكل أسرة حتى يتلاشى استغلال التجار لهذة المبادرة.
وأوضح أن «اوفر ماركت» سيساعد «السوبر ماركت» المتاح عبر منصته، فى جمع المعلومات الخاصة بالمناطق التى تحتاج بشكل أساسى إلى السلع المخفضة حتى يستطيع التركيز على الترويج بها، مؤكدا أن كل العروض التى تطرح عبر المبادرة هى عروض حقيقية ولا تهدف لخداع المستهلك بشكل أو بآخر. وتوقع زيادة الإقبال على المنتجات المخفضة بشكل كبير.
لفت جلال إلى أن «أوفر ماركت» سيتوسع فى عدد السوبر ماركت التى يتعاون معها، إذ سيركز على كافة المحال التى تقدم منتجاتها مع خدمات التوصيل فى كل مناطق الجمهورية، ولا يشترط أن تكون سلسلة محال تجارية شهرية.
وأشار إلى أن «أوفر ماركت» يتعاون مع حوالى 20 علامة تجارية فى أكثر من 150 فرعا، بالقاهرة والإسكندرية والجيزة، مستهدفا التركيز على طنطا والمنصورة بالإضافة إلى الشرقية خلال الربع الأخير من الحالى.
كما يتطلع جلال للوصول بعدد العلامات التجارية العارضة لدى منصته إلى 50 علامة تجارية بنهاية العام الحالى. ويسعى للتعاون مع محال المخبوزات.
ولدى «أوفر ماركت» عدة تعاقدات مع بعض شركات الشحن السريع لتوصيل المنتجات للأماكن البعيدة.
وقال إنه يحصل على نسبة قد تصل لـ10% وحتى أقل من 10%.. ويتحدد ذلك حسب نوع المنتج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/12/909154