“تيدا” تتوقع نشاط التجارة بين القاهرة وبكين بعد ضم “اليوان” لسلة عملات “صندوق النقد”


قالت شركة «تيدا» الصينية، إن دخول العملة الصينية الرسمية (اليوان) ضمن سلة العملات الخاصة بصندوق النقد الدولى، سيسهم فى زيادة الاحتياطى الأجنبى لدى البنك المركزى المصري.

وأوضح وى جيان تشينج، العضو المنتدب لشركة «تيدا» مصر، أن قرار ضم اليوان لسلسلة حقوق السحب الخاصة بصندوق النقد الدولى يشير إلى تقدم الصين فى نظامها النقدي.
ويرى «جيان»، أن خطوة إضافة اليوان فى حد ذاتها لا تحل أزمة العملة الصعبة فى مصر، لأن نقصها يرتبط بعجز ميزان المدفوعات المصرى لصالح دول أخرى، وبالتالى ليس لدى مصر موارد إضافية تساعدها فى الحصول على اليوان، إلا مساعدة المستثمرين الصينيين لتوسيع نشاطهم فى مصر، والحصول على اليوان الصينى منهم، خاصة أن الصين من أكبر الشركاء العالميين لمصر.
وقال إن إدراج اليوان سيسهم فى توسيع النشاط التجارى والاستثمارى بين مصر والصين إذ سيسمح بفتح اعتمادات مستندى باليوان الصينى لدى البنوك المصرية، فيما يمثل إضافة اليوان الصينى لسلة عملات صندوق النقد الدولى خطوة مهمة فى سبيل تعزيز فكرة طريق الحرير؛ حيث إنه سوف يشجع العديد من الدول الواقعة على هذا الطريق على دخول الاستثمارات الصينية إليها، والتعاون باليوان الصينى، كما سيسهم فى زيادة رسوم العبور بقناة السويس، ويحمى إيراداتها من تقلبات أسعار الدولار خاصة فى ظل عدم الاستقرار العالمى.
وتعد شركة «تيدا» مصر، أحد أكبر المستثمرين الصينيين فى مصر، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث وقعت مع الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس عقد تنمية 6 كم مربعة بمنطقة شمال غرب خليج السويس.
وبدأت «تيدا» مصر فى أعمال تطوير البنية التحتية للمرحلة الأولى من المشروع على مساحة 2 كم مربعة، وينفذ مكتب صبور للاستشارات أعمال البنية التحتية، وتم الانتهاء من 85% من أعمال البنية التحتية للمشروع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: اليوان

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/15/910956