منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الكهرباء” تبدأ سداد مستحقات الشركات المنسحبة من “تعريفة التغذية”


«كايرو سولار» تصرف 19 مليون جنيه.. ومستحقات «إينل جرين» و«عبداللطيف جميل» و«أوراسكوم» الأسبوع الجارى
مصدر: «هيئة الطاقة الجديدة» تسدد 750 ألف دولار لكل شركة
بدأت وزارة الكهرباء صرف مستحقات الشركات التى أعلنت عدم استكمالها لمشروعات تعريفة تغذية الطاقة المتجددة.
وقالت مصادر بوزارة الكهرباء، شركة «كايروسولار» صرفت مستحقاتها لدى الشركة المصرية لنقل الكهرباء والبالغة 19 مليون جنيه، نظير قسطين من اتفاقية تقاسم التكاليف، وخطاب الضمان الذى تم تقديمه، بدون أى خصومات أو غرامات.
وأضافت المصادر لـ«البورصة»، أنه تم الموافقة والتوقيع على تحويل مستحقات شركات «عبداللطيف جميل» و«اينل جرين باور» و«أوراسكوم للاتصالات»، وسيتم وضعها فى حسابات الشركات الثلاث، بدءاً من اليوم وحتى الاربعاء المقبل.
ونشرت «البورصة» فى عددها الصادر بتاريخ 4 أكتوبر، أن وزارة الكهرباء ستصرف مستحقات جميع الشركات المنسحبة من مشروعات تعريفة التغذية نهاية الشهرالجارى بدون أى خصومات أو غرامات.
أوضحت المصادر، أن الشركات الأربع لها مستحقات لدى هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة مقابل استلام أرض المشروعات فى بنبان بأسوان بقيمة 750 ألف دولار، وسيتم البدء فى صرفها الأسبوع المقبل بعد تسليم الأرض.
وأشارت المصادر، إلى أن هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة طلبت من ممثلى الشركات السفر إلى موقع المشروعات فى بنبان بأسوان لتسليمها الأرض، إلا أن عدداً من ممثلى الشركات اعترض على السفر الى أسوان، خاصة أن الأرض صحراء ولا يوجد بها أى شىء.
وقالت المصادر، إن باقى الشركات التى حصلت على أراضٍ فى «بنبان» لإقامة محطات طاقة شمسية ولم تحسم أمرها بعد سواء بطلب الانسحاب رسمياً أو باستكمال مشروعاتها وفقاً لشروط المرحلة الثانية، لديها مهلة لمدة أسبوع للرد على وزارة الكهرباء بخطابات رسمية، وهو الموعد المحدد لذلك فى 21 أكتوبر.
وكان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، أعلن فى الشهر الماضى خلال مؤتمر الإعلان عن المرحلة الثانية من مشروعات تعريفة التغذية، إن الشركات التى تريد عدم استكمال المشروعات لن يتم خصم أى شىء منها، وستحصل على جميع المبالغ التى سددتها.
وقال المهندس هشام توفيق رئيس شركة كايرو سولار للطاقة، إن شركته حصلت على المبالغ التى سددتها للشركة المصرية لنقل الكهرباء نظير اقساط اتفاقية تقاسم التكاليف والبالغة 19 مليون جنيه وخطاب ضمان المشروع.
وأوضح أن الشركة مازالت تنتظر مستحقاتها لدى هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة والبالغ قيمتها 750 ألف دولار، خاصة أن الشركة أنهت علاقتها بمشروعات تعريفة التغذية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/15/911046