منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“سوفت بنك” و”الثروة السعودي” يؤسسان صندوق للتكنولوجيا بقيمة 100 مليار دولار


تستعد مجموعة “سوفت بنك” اليابانية وصندوق الثروة السيادى للمملكة العربية السعودية إطلاق صندوق تكنولوجيا جديد بقيمة 100 مليار دولار فى خطوة من شأنها إنشاء واحد من أكبر صناديق الاستثمار فى التكنولوجيا حول العالم.

وذكرت صحيفة «فاينانشيال تايمز»، أن الصندوق الجديد الذى يطلق عليه اسم صندوق «رؤية سوفت بنك» سيتم تأسيسه بقيمة أولية تبلغ 25 مليار دولار من «سوفت بنك» و45 مليار دولار من صندوق الاستثمارات العامة فى المملكة العربية السعودية سيتم ضخها على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وأوضحت الصحيفة أن الصندوق الكبير يؤكد شهية المستثمرين الدائمة للاستثمارات فى قطاع التكنولوجيا رغم مخاوف وادى السيليكون حول التقييمات السلبية فى القطاع.

وقال ولى ولى العهد الأمير محمد بن سلمان، إن الصندوق يركز على الاستثمارات ذات العوائد المالية المهمة على المدى البعيد سواء فى استثماراته المحلية أو العالمية ويهدف إلى دعم رؤية السعودية لعام 2030 التى تنص على بناء اقتصاد متنوع بعيداً عن البترول.

ومن جانبه، أفاد الرئيس التنفيذى لمجموعة «سوفت بنك» ماسايوشى سون، بأنه مع تأسيس الصندوق الجديد سيكون بمقدورنا تعزيز الاستثمارات العالمية فى قطاع التكنولوجيا وسيعمل الصندوق خلال العقد المقبل ليتحول إلى أكبر مستثمر فى هذا القطاع الحيوى.

وأضاف أنه من خلال المشروع سنعمل على تسريع ثورة المعلومات للمساهمة فى تنمية القطاع ليتحول إلى أكبر مستثمر فى العالم فى هذا القطاع الحيوى.

وكثّفت المجموعة استثمارتها مع صندوق الاستثمار السعودى فى قطاع التكنولوجيا بعد أن قامت بشراء شركة «آرم» القابضة فى المملكة المتحدة فى صفقة بلغت قيمتها 24 مليار دولار وصفت بأنها أكبر عملية استحواذ بين شركات التكنولوجيا الأوروبية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/15/911079