منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“جلوبال ليس” للتأجير التمويلى توافق على زيادة رأسمالها لـ75 مليون جنيه الأسبوع الماضى


سمير: الشركة تلقت طلبات تمويل تتراوح قيمتها بين 500 و600 مليون جنيه جار فحصها
قامت شركة «جلوبال ليس» للتأجير التمويلى بضخ 25 مليون جنيه فى رأسمالها المصدر، ليصل إلى 75 مليون جنيه الأسبوع الماضى.
قال حاتم سمير، الرئيس التنفيذى، العضو المنتدب للشركة، إن الشركة تسعى إلى ضخ شريحة ثانية بقيمة 25 مليون جنيه فى رأس المال، ليصل إلى 100 مليون جنيه قبل نهاية العام الجارى.
واوضح أن الشركة تلقت طلبات تمويل تتراوح قيمتها بين 500 و600 مليون جنيه فى قطاعات صناعية متنوعة، جار البت وإصدار الموافقات عليها، متوقعاً أن يتم البت فى 40% من هذه التمويلات خلال نوفمبر المقبل.
وأشار «سمير» إلى أن مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى أقرها البنك المركزى بفائدة 5%، أثرت سلباً على نشاط شركات التأجير التمويلى.
وأوضح أن تركز نشاط شركات التأجير التمويلى فى النشاط العقارى يساعد على معالجة أى انخفاض فى التمويلات، خاصة أن هذا القطاع لم يحظ بتمويلات فى مبادرة المركزى للصغيرة والمتوسطة، وتستحوذ التمويلات العقارية على 60% من نشاط شركات التأجير التمويلى.
وأضاف «سمير»، أن الشركة تستهدف مضاعفة حصتها السوقية وحجم التمويلات الممنوحة للشركات خلال الفترة المقبلة.
وقعت شركة جلوبال ليس للتأجير التمويلى عقد تمويل بقيمة 200 مليون جنيه مع البنك العربى الإفريقى الدولى لتمويل عقود جديدة، وبلغ إجمالى عقود الشركة 1.3 مليار جنيه.
وتعد «جلوبال ليس» للتأجير التمويلى، إحدى الشركات المنبثقة من مجموعة وادى دجلة القابضة للاستثمارات، وتم تأسيسها بالمشاركة مع صندوق «سند» التابع لبنك التنمية الألمانى، وتبلغ حصة وادى دجلة فى جلوبال ليس 68%، وحصة صندوق سند 30% و2% لمساهمين آخرين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/16/910864