منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




دعم مصر يدفع بـ”العمارى” لمنافسة “مرشد” على رئاسة “صحة النواب”


6 أعضاء يتبارون على وكالة اللجنة و4 على أمانة السر.. والتأمين يتصدر أولوية المناقشة

تجرى لجنة الصحة بمجلس النواب انتخابات لاختيار هيئة مكتبها الذى يشمل رئيس اللجنة وكيلى وأمانة السر.
ويتنافس على رئاسة اللجنة كل من الدكتور مجدى مرشد رئيس اللجنة فى دور الانعقاد الاول والدكتور محمد العمارى فى حين يتنافس 6 أعضاء على موقع الوكيل وهم الدكتور أيمن ابو العلا، ومكرم رضوان، وايليا باسيلى، وأحمد العرجاوى، وعصام القاضى وعبدالعزيز حمودة وأربعة أعضاء على أمانة سر اللجنة وهم اليزابيث شاكر، ومحمود أبو الخير، وحسنى حافظ، وإلهام المنشاوى.
وقالت المصادر إن المنافسة ستكون شديدة بين الدكتور مجدى مرشد الرئيس السابق للجنة والدكتور العمارى فى ظل مساندة ائتلاف دعم مصر للمرشح الثانى.
وقال الدكتور مجدى مرشد إن مشروع قانون التأمين الصحى الشامل يعد من أهم الموضوعات التى تتضمنها أجندة اللجنة خلال الفصل التشريعى الثانى إلى جانب مشروع قانون الهيئة العليا للدواء.
وأضاف مرشد فى حوار سابق مع جريدة «البورصة» أن مشروع قانون التأمين الصحى الشامل سيحل العديد من المشاكل التى تواجه المرضى وتخفف عنه أعباء العلاج فى ظل منظومة تأمين إجبارى على كل المصريين.
وتعتزم اللجنة مناقشة أزمة نقص المحاليل الطبية فى المستشفيات الحكومية وارتفاع سعرها فى السوق عقب انتهاء الانتخابات الخاصة بإختيار هيئة المكتب.
وكشفت «البورصة» أن هناك مفاوضات تجرى بين وزارة الصحة ومصنعى النصر والنيل لزيادة حصتهما من المحاليل الطبية فى السوق المحلى لحل الأزمة بعد توقف مصنع المتحدون عن الإنتاج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/16/911566