منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ماستركارد: القاهرة خامس أبرز وجهة سياحية فى أفريقيا والشرق الأوسط فى 2016


قالت شركة ماستركارد للمدفوعات الإلكترونية، إن مدينة القاهرة احتفظت للعام الخامس على التوالى بمركزها ضمن أبرز خمس مدن فى الشرق الأوسط وأفريقيا من حيث عدد السائحين الذين يقيمون لليلة واحدة أو أكثر.

ووفقاً لمؤشر ماستركارد لأبرز الوجهات السياحية على مستوى العالم لعام 2016، سجلت القاهرة معدل نمو بلغ 1.5% من حيث عدد السائحين الذين يبيتون ليلة واحدة أو أكثر فى عام 2015-2016 وجاءت فى المركز الخامس ضمن أبرز 10 وجهات سياحية فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأظهر المؤشر أن حجم إنفاق السائحين الذين قضوا ليلة واحدة أو أكثر فى القاهرة بلغ 1.1 مليار دولار خلال 2016 متجاوزا الأسواق الأسرع نموا مثل «كيب تاون» بحجم إنفاق مليار دولار و«الدار البيضاء» بحجم إنفاق بلغ 600 مليون دولار.

وأشار بيان ماستركارد، إلى أن دور المؤشر لا يقتصر على تصنيف أكثر من 132 مدينة تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم، وأنه يتنبأ بعدد الزوار المرتقبين ويقدم أرقاماً تقديرية لحجم الإنفاق المالى المتوقع لعام 2016، كما يقدم تحليلاً تفصيلياً لأسلوب السفر والإنفاق فى أنحاء العالم.

وذكر أنه مع استمرار نمو السفر والإنفاق فى الخارج بوتيرة أسرع من نمو الناتج المحلى الإجمالى العالمي، لا تزال مدن العالم محركاً مهماً للنمو الاقتصادى الشامل.

وقالت ماستركارد، إن 98% من زائرى القاهرة يأتون إليها بهدف الترفيه إلى جانب أغراض أخرى، وسجلت معدلات الزيارة أعلى مستوى لها فى شهرى يوليو وأغسطس.

وأضاف أن الدوحة، وجدة وعمان تأتى كأكبر ثلاث مدن من حيث أعداد السياحة الوافدة إلى القاهرة، تليها لندن وروما.

وذكر أن القاهرة تتمتع بتنوع السائحين، وبلغت نسبة الزائرين من خارج المنطقة 82%.

وقال البيان إن روسيا تصدرت قائمة الدول من حيث عدد الزائرين لمصر بنسبة 32%، تليها المملكة المتحدة وألمانيا بنفس نسبة النمو التى بلغت 9%، ثم إيطاليا بنسبة نمو 4%، والسعودية بنسبة 3%.

وقال مجدى حسن، مدير عام مصر وشمال أفريقيا بشركة ماستركارد إن النتائج أشارات إلى أن القاهرة مازالت تحتفظ بمكانتها كوجهة سياحية مهمة فى الشرق الأوسط وأفريقيا، خاصة فيما يخص السفر بغرض الترفيه.

وذكر أنه لا توجد علامة تجارية أخرى تتمتع بهذا العدد من أماكن قبول البطاقات لدى التجار أكثر من ماستركارد، وأن هناك شركات متخصصة فى إصدار بيانات خاصة بأعداد نقاط قبول البطاقات حول العالم مثل Nilson Report، ووفقاً للتقرير الصادر عن هذه المؤسسة، فقد بلغ عدد نقاط قبول بطاقات ماستركارد حول العالم 43.3 مليون نقطة قبول فى ديسمبر 2015.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/16/911647