منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أميكو” للمستلزمات الطبية تستهدف رفع مبيعاتها لـ90 مليون جنيه بنهاية العام الجاري


تستهدف الشركة العربية للمستلزمات الطبية «أميكو»، رفع مبيعاتها إلى 90 مليون جنيه، بنهاية العام الجاري، مقابل 80 مليوناً العام الماضي.

وقال هشام الفتى، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن «أميكو» تسعى لتحقيق معدلات نمو فى المبيعات تصل إلى 12% بنهاية 2016؛ لتعويض الزيادة الكبيرة فى تكاليف الإنتاج.

وتخطط «أميكو» لزيادة طاقتها الإنتاجية من السرنجات وأجهزة وخراطيم نقل المحاليل، لتلبية احتياجات السوق المصرى.

وأوضح «الفتى»، أن الشركة باعت 80 مليون وحدة (سرنجات- وخراطيم محاليل) خلال الربع الأول من العام الجاري، ومن المتوقع أن ترتفع إلى 400 مليون وحدة بنهاية العام.

وتستحوذ «أميكو» على نسبة تتراوح بين 40 و60% من مبيعات السرنجات فى السوق المصرى، وتستهدف زيادة حصتها السوقية خلال الفترة المقبلة.

وتمتلك الشركة مصنعاً كبيراً للمستلزمات الطبية فى السوق المصرى، وأنشأت مصنعاً آخر العام الماضى تحت مسمى «ديسبو أميكور»، باستثمارات مصرية مجرية تجاوزت 10 ملايين يورو.

وذكر أن المصنع الجديد يستهدف تصدير 70% من إنتاجه خاصة لدول البرازيل والسعودية وألمانيا، فيما يورد 30% فقط للسوق المحلى، ما سيسهم فى تخفيف أزمة الدولار.

وأشار «الفتى» إلى ارتفاع تكاليف انتاج السرنجات وخراطيم المحاليل الطبية 25% الفترة الماضية، بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، وزيادة أسعار الكهرباء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/17/911432