منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




البنوك العامة تروج لشهادة “بلادى” بأستراليا نوفمبر المقبل


تعتزم البنوك العامة الترويج لشهادة بلادى بـ«الدولار» و«اليورو» بأستراليا نوفمبر المقبل.
وقال مسئول مصرفى أنه جار التنسيق مع وزارة الهجرة والبنك المركزى لاستكمال الحملات الترويجية التى بدأتها البنوك مطلع العام الجارى.
وأوضح المسئول انه تقرر ان تكون استراليا على قائمة الدول المستهدف الترويج للشهادة بها خلال نوفمبر المقبل لتواجد عدد كبير من الجالية المصرية هناك.
أفاد بأن دول أوروبا فى الترتيب الثانى من حيث الاستهداف فى الترويج بشهادات بالعملات الأجنبية.
وبدأت البنوك تلقى مدخرات للمصريين بالخارج من خلال شهادة «بلادى» الدولارية بدءاً من مارس الماضي، وهى مقسمة إلى ثلاث فئات، الأولى مدتها سنة وبعائد 3.5%، والثانية مدتها 3 سنوات بعائد 4.5%، والثالثة مدتها 5 سنوات وبعائد 5.5%، ويتم صرف العائد كل 6 أشهر وبالدولار.
وأعلنت وزيرة الهجرة، الدكتورة نبيلة مكرم، عن الترويج لشهادة «بلادى» بالتعاون مع بنوك الأهلى ومصر والقاهرة فى جميع دول العالم التى تشهد تواجدا للمصريين هناك فى محاولة لجذب مدخرات الدولار من الخارج وتقليص موارد السوق غير الرسمية للصرف.
وتوقعت مؤسسة التصنيف الائتمانى العالمية «موديز» أن تصل حصيلة بيع الشهادات إلى حوالى مليارى دولار، تكفى حصيلتها لتأمين واردات البلاد لفترة أقل من الشهر، لكنها لن تكون كافية لتلبية طلب الشركات على الدولار، معتبرة أنها غير كافية للحد من الضغط على السيولة الأجنبية فى السوق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/17/911763