منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



وزير الكهرباء يجتمع بشركات طاقة شمسية لمناقشة مد الإغلاق المالى لمشروعات “تعريفة التغذية”


عقد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، اجتماعاً منذ قليل، مع عدد من مسئولى شركات الطاقة الشمسية الذين تمت دعوتهم لتوقيع اتفاقية شراء الطاقة للمرحلة الأولى من مشروعات تعريفة التغذية.
وكشفت مصادر بوزارة الكهرباء، أن اجتماع مسئولى شركات الطاقة الشمسية مع الوزير يأتى فى إطار سعى المستثمرين لمد فترة الإغلاق المالى للمشروعات بعد توقيع اتفاقية الشراء، خاصة أن الشركات حصلت على موافقات وخطابات من البنوك الأجنبية تفيد بتمويل المشروعات، ولكن توقيعات مجلس إدارة هذه البنوك تحتاج لفترة تصل إلى 30 يوماً.
وأضافت المصادر لـ«البورصة»، أنه تم إبلاغ المستثمرين فى وقت سابق بجدية الوزارة فى توقيع اتفاقية الشراء، طبقاً لشروط المرحلة الأولى من تعريفة التغذية، التى تتضمن تدبير 85% من التمويل عبر المؤسسات الأجنبية، وسعر التعريفة 14.32 سنت، والتحكيم حال النزاع داخل مصر.
وأوضح أن مسئولى الشركات سيشرحون الوضع كاملاً للوزير خلال اجتماع اليوم؛ لاتخاذ القرار اللازم، رغم عدم موافقة عدد من القيادات فى وقت سابق على فكرة مد فترة الإغلاق المالى للالتزام بالقانون والضوابط المنظمة للمرحلة الأولى من مشروعات تعريفة التغذية التى تنتهى فى 26 أكتوبر المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/17/911923