منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“بلتون” تبدأ الترويج الخارجى لطرح شركة “الفراشة للطباعة” الأسبوع المقبل


400 مليون جنيه الحصيلة المستهدفة من الطرح.. و80% من نصيب الخاص

تعاقدات جديدة للشركة مع عملاء فى السودان وتتفاض على التصدير لروسيا

تبدأ شركة “بلتون المالية القابضة” الترويج لطرح شركة “الفراشة للطباعة” فى الولايات المتحدة، والخليج، وأوروبا، فضلاً عن السوق المحلى، الأسبوع المقبل، تمهيداً لطرح الشركة مطلع ديسمبر المقبل.

وقال أحمد يونس، مدير علاقات المستثمرين بشركة الفراشة للطباعة والتغليف، إن الحصيلة المستهدفة من الطرح تبلغ 400 مليون جنيه، منها 70% أو 80% ستكون من نصيب المؤسسات، والباقى طرح عام.

وأشار إلى أن «الفراشة» تعتزم طرح 35% من أسهمها فى البورصة الرئيسية، وتستهدف استغلال جزء من حصيلة الطرح فى زيادة رأس المال بعد التداول فى البورصة.

وذكر «يونس»، أن الشركة قامت باختيار مكتب زكى هاشم مستشاراً قانونياً للطرح، و«فينكورب» مستشاراً مالياً والذى انتهى من تحديد القيمة العادلة للسهم.

ومن ناحية أخرى، قال مدير علاقات المستثمرين، إن شركة الفراشة تستهدف الوصول بحجم صادراتها إلى 15% من المبيعات بنهاية عام 2016، عبر اقتحام أسواق جديدة، مشيراً إلى تعاقد الشركة مع عملاء من السودان، كما تتفاوض، حالياً، مع بعض العملاء فى روسيا، وتستهدف دخول السوق المغربى واليمن وجنوب أفريقا خلال 2017.

وتستحوذ شركة «الفراشة» على حصة سوقية كبيرة بنحو 40% من قطاع الطباعة والتغليف بالسوق المحلى، وبلغ حجم استثماراتها خلال العام الماضى حوالى 200 مليون جنيه، وتستهدف الشركة عبر البورصة تعزيز مصادر تمويلها لتنفيذ توسعات خلال الفترة المقبلة.

وتتمتع الشركة بانتشار واسع فى السوق المحلي، وتغطى 25% من الطاقة الإنتاجية لشركة شيبسى، و40% من شركة سينا كولا، و25% من شركة كوكاكولا، و100% من شركة هنكل، و100% من شركة الملكة للمكرونة، و40% من شركة ريجينا للمكرونة، و40% من شركة كادبورى و15% من شركة نستلة، و30% من شركه إيجيبت فودز، و100% من أرز الساعة، و20% من شركة ماندولين إيجيبت، و15% من مصر كافيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/17/911991