منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




59 %تراجعا فى الإيرادات السياحية الربع الثالث من 2016


رجب: نمو أعداد الوافدين 28% فى الربع الثالث من العام مقابل السابق عليه

سجلت الإيرادات السياحية فى الربع الثالث من العام الجارى تراجعاً 59% مقابل نفس الفترة من العام الماضى .

وحققت مصر خلال الربع الثالث من العام الماضى 1.7 مليار دولار وفقاً لإحصاءات البنك المركزى.

وقالت عادلة رجب مستشار وزير السياحة الاقتصادى، إن أعداد السائحين انخفضت بنسبة 42% خلال نفس الربع مقابل الفترة المناظرة من العام الماضى.

وأضافت لـ«البورصة»، أن مستوى أعداد الوافدين والإيرادات شهدا نمواً فى الربع الثالث من العام الجارى مقابل الربع السابق عليه.

وذكرت ان الأعداد الوافدة والايرادات السياحية مازالت متأثرة بحظر الطيران مع روسيا التى تعد أكثر الجنسيات توافداً إلى المقصد المصرى قبل حادثة الطائرة متروجت نهاية أكتوبر من العام الماضى.

وأظهرت مؤشرات الربع الثالث من العام يوليو – سبتمبر تحسناً فى الأعداد السياحية بحوالى 28%، مقارنة بالربع الثانى من العام ذاته أبريل – يونيو وكذلك سجلت الإيرادات السياحية فى ذات الفترة تحسناً ملحوظاً بنسبة 40% عن محل المقارنة وفقاً لإحصاءات رسمية حصلت عليها «البورصة».

وسجلت الإشغالات الفندقية فى الربع الثالث فى المتوسط 35% فى جنوب سيناء و52% فى البحر الاحمر و50% فى الساحل الشمالى.، كما سجلت 66% فى الإسكندرية و65% فى القاهرة الكبرى و13% فى الأقصر وأسوان.

وتراجعت الإيرادات السياحية يناير – يونيو من العام الجارى بنسبة 67.7% بينما انخفضت الأعداد الوافدة 51% عن نفس رحلاتهم السياحية إلى مصر، مقارنة بالفترة المقابلة من عام 2015.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/17/912146