منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“النقل العام” بالإسكندرية تتسلم 140 أتوبيساً خلال 3 شهور


قال اللواء خالد عليوة رئيس هيئة النقل العام بالاسكندرية، إن الهيئة ستتسلم 140 أتوبيسا جديدا خلال الثلاثة أشهر المقبلة لتنضم إلى أسطول الهيئة لتعزيز عدد من خطوط نقل الركاب بشرق وغرب الإسكندرية.
وأضاف «عليوة» لـ«البورصة»، إن الهيئة ستستقبل الأسبوع المقبل 11 مينى باص، ضمن عقد موقع مع شركة جيوريكا لتوريد 80 مينى باص بتكلفة 55 مليون جنيه.
وتابع أن هيئة النقل العام بالإسكندرية ستتسلم 50 أتوبيسا إضافية ماركة فولفو ضمن العقد الموقع مع الشركة، لتعزيز تواجدها فى المحافظة وخاصة مناطق غرب الاسكندرية.
وأوضح أن الهيئة على استعداد تام لبدء أعمال تطوير ترام الرمل طبقا للدراسات التى اجرتها بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية، بقرض من الاتحاد الأوروبى بقيمة 300 مليون يورو.
وأشار إلى إسناد المشروع الى هيئة الانفاق لتنفيذه، حيث إنه من المقرر أن تبدأ أعمال التنفيذ فور انتهاء إجراءات وزارة النقل الخاصة بالتصاريح وانتهاء إجراءات التمويل مع الاتحاد الأوروبى.
ونبه إلى أهمية المشروع من حيث مساهمته فى نقل أكثر من 300 ألف راكب، فضلا عن تقليل زمن التقاطر الى ثلاث دقائق بدلا من 10 دقائق ويرفع سرعة القطار الى 21 كيلو مترا فى الساعة وهو ما سيساهم فى حل مشاكل المرور بالاسكندرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/18/912451