منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصناعة” تختار أول 10 مدابغ للنقل للروبيكى خلال 3 شهور


 

انتهت وزارة الصناعة من اختيار أول 10 مدابغ للنقل من سور مجرى العيون وبدء التسكين بمدينة الروبيكى للجلود لبدء التشغيل خلال فترة تتراوح من 3 إلى 5 شهور.
ووقع الاختيار على مدابغ كلاً من محمود سرج وعبدالرحمن الجباس ويوسف كامل محمود ومصطفى حسين عبدالخالق وأحمد راضى وحمدى حرب ومحمد البرديسى وأحمد وحسين الجباس وعاطف عبدالحميد غالب وجمال أحمد التيجى.
وقال حمدى حرب رئيس مدبغة المنتزة لدباغة الجلود وعضو مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود، إن الاختيار تم بأسبقية التقديم وجاهزية المدبغة للنقل، مشيراً إلى أن الدولة ستتحمل تكلفة نقل الماكينات من مجرى العيون للروبيكى.
وقال إنه خلال 15 يوماً سيتم تقديم الرسومات الخاصة بقواعد الماكينات وبمجرد الانتهاء من الإنشاءات والتجهيزات سيتم النقل.
وأوضح حرب أن عدد 22 مدبغة تقدموا للنقل ووقع الاختيار على 10 منها، وقال محمود سرج رئيس مدبغة سرج وعضو مجلس إدارة الغرفة، إن المجموعة الاولى ستحصل على عدد من المميزات منها تحمل تكلفة النقل وتسهيلات ائتمانية للحصول على قروض، خاصة أن المدابغ ستضطر إلى تجديد بعض الماكينات التى سيصعب نقلها.
وأشار سرج إلى أن مساحة المدبغة فى الروبيكى تبلغ 6 آلاف متر بزيادة تتراوح بين 30 و50% عن مساحة المدبغة فى سور مجرى العيون، وتعد تلك الزيادة من التوسعات المدفوعة.
كانت وزارة الصناعة والتجارة فتحت الأسبوع الماضى باب التقديم لنقل أول 10 وحدات إلى الروبيكى لتشغيل وحدة المعالجة المركزية، مع تقديم مميزات عينية وفنية ومساعدات ائتمانية من البنوك ومنح المتقدمين مساحات إضافية شريطة أن يتم النقل والتشغيل خلال 3 أشهر من تاريخ الإعلان.
وبدات الوزارة اتخاذ أولى الخطوات التنفيذية لمشروع نقل مدابغ سور مجرى العيون إلى الروبيكى بهدم 20 مدبغة فى مجرى العيون من المدابغ التى طالبت بإنهاء النشاط والحصول على التعويضات يوم 25 سبتمبر الماضى وبلغ حجم التعويضات 310 ملايين جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/18/912669