منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مباشر العالمية تخاطب عملاءها في مصر لفتح حسابات swap بالسوق السعودي


“مباشر” العالمية تخاطب عملاءها فى مصر لفتح حسابات swap بالسوق السعودي

“رشاد”: البورصة المصرية يمكنها استغلال حالة الزخم إن توفرت الإرادة

بعد فتح السوق السعودى للمستثمرين الأجانب عبر حسابات فرعية للمستثمرين المؤهلين بالسوق، بدأت شركة «مباشر العالمية» مخاطبة المتعاملين بالبورصة المصرية لفتح حسابات (SWAP) التى تتيح لغير المقيمين بالمملكة العربية السعودية أو بأى دولة من دول مجلس التعاون الخليجى بأن يصبح لديهم حساب فى تداول السعودية.

قال إيهاب رشاد، العضو المنتدب لشركة «مباشر إنترناشونال»، إن فتح حسابات بالسوق السعودى خاص بشركة «مباشر العالمية»، لكن دور الشركة التابعة لها بالسوق المحلى يتوقف على مطابقة نماذج (KYC) للعملاء، وذلك بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأضاف «رشاد»، أن هناك زخماً حول فتح حسابات بالسوق السعودى من جانب العديد من المستثمرين المحليين، لكن مشكلات تحويل العملة بالسوق المصرى تضع عوائق أمام المستثمرين المحليين لفتح الحساب.

وأشار «رشاد» إلى أن الحسابات الجديدة بالسوق السعودى تعد أحد أنواع الحسابات الوسيطة، بحيث يمكن للمستثمر التعامل على الأسهم بشكل مباشر بالبيع والشراء، لكنَّ ملكية الأسهم تكون بأسهم المستثمرين المؤهلين.

يذكر أن السوق السعودى فتح أبوابه للمستثمرين الأجانب للشراء عبر نظام المبادلة (SWAP) منتصف شهر يونيو من العام الماضى، وكانت التوقعات تشير إلى استقطاب السوق بين 40 و50 مليار دولار سنوياً، لكن تراجع أسعار النفط عالمياً ودخول المملكة فى حربين فى اليمن وسوريا أثرا بشكل كبير على أداء السوق.

وأوضح «رشاد»، أن البورصة المصرية يمكنها الاستفادة من الزخم الدائر حول السوق السعودى فى الوقت الراهن عبر تنشيط الإدراج المزدوج للأسهم، بشرط توفر الإرادة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/19/912706