منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الثروة المعدنية” تنتهى من تسوية إيرادات ومصروفات منجم “السكرى”


مصدر : “سنتامين” سددت 6.5 مليون دولار لـ”الهيئة” منذ أيام تحت حساب الارباح

انتهت هيئة الثروة المعدنية من تسوية الحسابات الخاصة بإيرادات ومصروفات منجم ذهب السكري والتصديق عليها .
وقال مصدر بهيئة الثروة المعدنية لـ ” البورصة ” أنه وفقا لعمليات التسوية التي تم التوقيع عليها فإنه يستحق للهيئة اقتسام الأرباح ابتداء من أول يوليو الماضي،وبحسب بنود الاتفاقية الخاصة بالمشروع فإن الهيئة تحصل على 50 % من الأرباح إضافة إلى تاوات تبلغ 3% من الإنتاج .
وأضاف أن شركة “سنتامين”الشريك الاجنبى بالمنجم قامت هذا الأسبوع بدفع 6.5 مليون دولار للهيئة تحت حساب تسوية الأرباح ليصبح اجمالى ما حصلت عليه الهيئة منذ تشغيل المنجم 120 مليون دولار منها 85 مليون إتاوة و35 مليون تحت حساب تسوية الأرباح .
وتوقع المصدر أن تصل حصة الهيئة من الأرباح 100 مليون دولار خلال العام،ويصل إجمالى مصروفات الشريك الاجنبى بالمنجم منذ بدء سريان الاتفاقية وحتى نهاية شهر يونيو الماضي 2.7 مليار دولار.
وتشير تقديرات إلى أن الإنتاج المخطط من منجم السكرى 500 ألف أوقية سنويا وبدأ الإنتاج الفعلى نهاية عام 2010 .
أوضح المصدر أن شركة شلاتين التابعة للهيئة أنتجت أول سبيكة تزن 2.5 كيلو ذهب من مناطق التنجيم السطحي بواسطة صغار المنتجين وهى تمثل باكورة الإنتاج بعد تقنيين أوضاع التنجيم العشوائي بالمنطقة .
وتقدر احتياطيات منجم السكرى بنحو 15.7 مليون أوقية ذهب، وتعد من أكبر الاحتياطيات فى العالم، والعمر المتوقع للمنجم 20 عاماً، ويعد ضعف متوسط أعمار المناجم فى أفريقيا، ويوجد فرص للنمو عن طريق عمليات الاستكشاف المستمرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/19/913532