منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير السياحة: “توماس كوك” تبدأ تسيير 39 رحلة جوية إلى مصر أسبوعياً نوفمبر المقبل


مفاوضات مع الشركة لزيادة عدد الرحلات إلى 80 رحلة فى الأسبوع

تبدأ شركة توماس كوك العالمية تسيير 39 رحلة جوية أسبوعياً إلى مصر بدءاً من نوفمبر المقبل.

قال يحيى راشد وزير السياحة لـ «البورصة»، إن توماس كوك ستبدأ تسيير رحلاتها تدريجياً، وستكون من عدة دول أوروبية إلى معظم المقاصد السياحية المصرية.
وأوضح ان وزارة السياحة طلبت من الشركة تسيير 80 رحلة أسبوعية خلال الموسم الشتوى ومازالت المفاوضات مستمرة لزيادة عدد الرحلات.
وأشار إلى أن الوزارة اجتمعت مع وفد من أعضاء بمجلس العموم البريطانى خلال الأسابيع الماضية لزيادة التدفق السياحى إلى مصر بالتعاون مع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصرى.
وتوقع راشد أن ترتفع معدلات السياحة الوافدة من بريطانيا قريباً للأغراض الثقافية مثل زيارة مدينة الأقصر التى تعتزم الوزارة الترويج لها باعتبارها معلم سياحى منفصل.
وذكر أن وزارة السياحة تتفاوض مع شركات الطيران الخاصة المصرية لتسيير رحلات داخلية إلى مطار الأقصر.
وأضاف ان السياحة الصينية ستزيد بنسبة 30% بنهاية العام الجارى، بينما الوفود العربية حققت 18% نمواً خلال التسعة شهور الأولى من العام الجارى مقابل نفس الفترة من العام الماضى.
سجلت الإيرادات السياحية فى الربع الثالث من العام الجارى تراجعاً 59% مقابل نفس الفترة من العام الماضى، وحققت مصر خلال الربع الثالث من العام الماضى 1.7 مليار دولار وفقاً لإحصاءات البنك المركزى.
وقالت الدكتورة عادلة رجب المستشار الاقتصادى لوزير السياحة فى تصريحات سابقة لـ «البورصة»، إن أعداد السائحين انخفضت بنسبة 42% خلال نفس الربع مقابل الفترة المناظرة من العام الماضى.
وأضافت أن مستوى أعداد الوافدين والإيرادات شهد نمواً فى الربع الثالث من العام الجارى مقابل الربع السابق عليه.
وذكرت ان الأعداد الوافدة والايرادات السياحية مازالت متأثرة بحظر الطيران مع روسيا التى تعد أكثر الجنسيات توافداً إلى المقصد المصرى قبل حادثة الطائرة متروجت نهاية أكتوبر من العام الماضى.
وأظهرت مؤشرات الربع الثالث من العام يوليو – سبتمبر تحسناً فى الأعداد السياحية بحوالى 28%، مقارنة بالربع الثانى من العام ذاته أبريل – يونيو وكذلك سجلت الإيرادات السياحية فى ذات الفترة تحسناً ملحوظاً بنسبة 40% عن محل المقارنة وفقاً لإحصاءات رسمية حصلت عليها «البورصة».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السياحة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/22/914591