منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأهلى” يوافق على منح 800 مليون جنيه لإحدى شركات المقاولات


مسئول: 2 مليار جنيه تمويلات قيد الدراسة لقطاع المقاولات بالبنك جار فحصها
وافق البنك الأهلى المصرى على منح قرض بقيمة 800 مليون جينه لشركات مقاولات كبرى الأسبوع الماضى.
قال مسئول بالبنك إن الأهلى وافق على ضخ التمويل للشركة، ويتم صرفه على دفعات وفقا لخطة عمل مقدمة من الشركة، متوقعاً أن يتم صرف الشريحة الأولى من التمويل والبالغ قيمتها 300 مليون جنيه الشهر الجارى.
أشار المسئول إلى أن الشركة تستهدف استخدام التمويل فى إحدى مشروعاتها بالتجمع الخامس رافضا الإفصاح عن اسم الشركة، مشيرا إلى أن التمويل سيتم صرفه على 3 شرائح وبفترة سداد 5 سنوات.
وأوضح أن «الأهلى» قام برفع سقف التسهيلات المقدمة لقطاع المقاولات مرتين من 20 مليار جنيه إلى 30 مليار جنيه خلال العام قبل الماضى، ثم إلى 40 مليار جنيه العام الماضى، بهدف زيادة التمويلات الموجهة للقطاع فى ظل ارتفاع الطلب.
وأشار المسئول إلى أن البنك يدرس تمويلات بقيمة مليارى جنيه لقطاع المقاولات، متوقعا أن يتم البت فى 40% من قيمة هذه التمويلات قبل انتهاء النصف الأول للعام المالى الجارى.
أوضح أن حجم محفظة القروض بالبنك تتراوح بين 200 مليار جنيه إلى 210 مليار جنيه، لافتاً استهداف البنك نموا يتراوح بين 15 و20% فى تلك المحفظة خلال العام المالى الجارى 2016 –2017.
وقال المسئول فى سياق مختلف، إن البنك انتهى من تسويات بقيمة 150 مليون جنيه لصالح 3 شركات كبرى فى قطاعات صناعية وسياحة، لافتا إلى أن محفظة الديون غير المنتظمة بالبنك سجلت نحو 5 مليارات جنيه لتستحوذ على 2.5% من إجمالى المحفظة بنهاية سبتمبر الماضى، كما قام البنك بإجراء تحصيلات نقدية بقيمة 1.1 مليار جنيه بنهاية العام المالى الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/23/914443