منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




400 مليون جنيه خسائر “الزراعى” بنهاية يونيو الماضى


بلغت خسائر بنك التنمية والائتمان الزراعى 400 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضى.
قال مسئول بالبنك، إن الزراعى يعتزم اعتماد ميزانية العام المالى الماضى المنتهى فى يونيو 2016 خلال ديسمبر المقبل، مشيراً إلى أنه جار عرض نتائج الميزانية على الجهاز المركزى للمحاسبات اليوم الأحد لإخضاع الأرقام للفحص وملاءمتها لما تم إنفاقه وتشغيله.
وأوضح المسئول، أن الزراعى حقق خسائر بقيمة 400 مليون جنيه وفقاً للتقديرات المبدئية بنهاية العام المالى الماضى، مقابل 700 مليون جنيه خسائر محققة بنهاية يونيو 2015.
وبلغت الخسائر الإجمالية للبنك 5 مليارات جنيه ومن المقرر التخلص منها خلال الفترة القادمة وفق خطة مدروسة للتعامل مع شريحة المزارعين المتعثرين بالإضافة لسعى البنك للحصول على مستحقاته من قبل وزارة المالية وفقاً للمسئول.
ودخل البنك الزراعى فى مفاوضات مع وزارة المالية لرد مليار جنيه قيمة مستحقة للبنك من اجمالى المديونيات البالغة 3.5 مليار جنيه.
وقال السيد القصير رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى فى تصريحات سابقة لـ «البورصة»، إن البنك شكل لجنة مستقلة لتعديل السياسات الائتمانية بالبنك بشكل يتناسب مع الأعراف المصرفية، مشيراً إلى أن البنك بدأ فى انتهاج خطط استراتيجية لدعم توجهاته بشأن تبعيته للبنك المركزى.
ولفت القصير إلى استكمال المفاوضات التى بدأها من قبل مع بنك التنمية الإسلامى لاقتراض 250 مليون دولار بالإضافة إلى مفاوضاته مع البنك الدولى فيما يتعلق بالحصول على قرض بقيمة 500 مليون دولار لدعم القاعدة الرأسمالية للبنك.
وبلغت محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية ببنك التنمية والائتمان الزراعى ما يقارب من 22 مليار جنيه خلال الوقت الراهن يتم توجيهها لخدمة الفلاح المصرى فى مختلف الأنشطة التمويلية ويعتزم البنك اقتراض 100 مليون جنيه من الصندوق السعودى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/10/23/914454